لا زيادة فى اسعار البيض فى شم النسيم وانخفاض اسعار الدواجن 2 جنيه

لا زيادة فى اسعار البيض فى شم النسيم وانخفاض اسعار الدواجن 2 جنيه
أسعار الدواجن
https://www.sba7egypt.com/?p=39619
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة بالتوضيح أن اسعار البيض لم ترتفع خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، كما أعلنت ثبات سعر كرتونة البيض فى المزرعة حيث وصل سعرها الي (29.5 جنيه) وتصل للمواطن ما بين (34 الي 36 جنيه).

 

وقد وضح رئيس شعبة الدواجن الدكتور عبد العزيز السيد، أن الكميات المطلوبة من البيض لم ترتفع بمناسبة احتفالات شم النسيم، وقال أن بعض المحافظات يكون فيها اقبال، ويتم توفير احتياجاتها من القرى هناك لأن أغلبها محافظات منتجة.

كما قال بأن حجم الإنتاج المحلى السنوى من البيض يتراوح ما بين 11-12 مليار بيضة سنويا يتم استهلاكهم فى السوق المصرية، وهذا لعدم وجود إمكانية للتصدير، بسبب وضع مصر كدولة لم تتخلص حتى الآن أزمة انفلونزا الطيور.

وقد كشف رئيس شعبة الدواجن الدكتور عبد العزيز السيد، أن صادرات القطاع الداجنى تتمثل فى (الحمام، البط، الارانب، البيض المخصب) بكميات محدودة بحسب طلبات مسبقة لدى بعض الشركات والمنتجين.

وبالنسبة لأسعار الدواجن، فقد وضح رئيس شعبة الدواجن عبد العزيز السيد، أن الدواجن تراجعت بقيمة جنيهين لتسجل 24 جنيها للكيلو فى المزرعة، وتصل للمواطن بسعر 28 جنيها للكيلو، هذا ويصل حجم إنتاج مصر من الطيور السنوى يصل إلى 2.2 مليون طائر سنويا.

تأمين احتياجات شهر رمضان من الطيور

كما وضح أنه بالنسبة لتأمين احتياجات شهر رمضان من لحوم الطيور، أكد الدكتور عبد العزيز السيد، أن المزارع التى توقفت فى فصل الشتاء عادت إلى الإنتاج مرة ثانية مع تحسن حالة الجو، ومن ثم تأمين احتياجات شهر رمضان، هذا بالاضافة الي الكميات الموجودة فى المخازن من الفراخ المستوردة والمخزنة لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وغيرها من الجهات المستوردة.