رابطة التاكسى تطالب (الاتصالات) بوقف عمل (أوبر وكريم) على شبكة الإنترنت

رابطة التاكسى تطالب (الاتصالات) بوقف عمل (أوبر وكريم) على شبكة الإنترنت
https://www.sba7egypt.com/?p=35327
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

طالبت رابطة التاكسى الاتصالات بوقف عمل أوبر وكريم على شبكة الإنترنت، حيث قال علاء الدين محمد رئيس رابطة التاكسى الأبيض، وصاحب دعوى المطالبة بوقف نشاط شركتى (أوبر وكريم) فى مصر، بأن قرار محكمة القضاء الإدارى، بوقف نشاط الشركتين هو طوق نجاة لأصحاب التاكسى الأبيض، حيث أكد على أن التاكسى الأبيض أصبح حاله سيئًا جداً، وهناك العديد من أصحاب التاكسي تعرضوا للسجن وهذا بسبب تعثرهم فى سداد الاقساط.

 

مطالبة بوقف عمل شركتى أوبر وكريم

وقد طالب علاء الدين محمد، الجهات المختصة بالتدخل لتنفيذ الحكم القضائى لوقف عمل شركتى أوبر وكريم فى مصر، وقال (نحن فى دولة قانون ولا أشك ألا يتم تنفيذه)، وطالب وزارة الاتصالات بغلق تطبيقى الشركتين على شبكة الإنترنت.

وقال بأن التقاضى للمطالبة بوقف نشاط أوبر وكريم بدأ فى مارس 2017، حينما قام أصحاب التاكسى الأبيض برفع دعوى ضدهما أمام المحكمة، وتم تحديد أول جلسة لنظرها فى أبريل 2017، وتم التأجيل أكثر حتى صدر حكم القضاء يوم أمس بوقف عمل الشركتين.

ووضح علاء الدين محمد بأن الشركتان بنيتا على باطل، وأن رابطة التاكسي الأبيض قامت برفع دعوي والقضاء حكم لصالحنا ونطالب بتنفيذ هذا الحكم، حيث أكد على أنه طالب بتقنين وضع الشركتين من قبل أن يطالب بغلقهما، وأن يطبق عليهما ما يطبق على سائقى التاكسى سواء أن يعمل الاثنين بنظام الملاكى أو الأجرة لتحقيق المساواة بينهما، حيث وضح بأن النظام المتبع فى الوقت الحالي يجعل الأفضلية فى صالح الشركتين.

هذا وقد قام مجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، يوم أمس الثلاثاء 20 مارس قبول الدعوى المقامة من علاء محمد وآخرين، للمطالبة بإيقاف نشاط شركتى أوبر وكريم، ومثيلاتها من الشركات الخاصة بتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكشن أو البرامج التى يستخدمونها على شبكة الانترنت.