التخطي إلى المحتوى
“التجارة والصناعة” : لا صحة لما تردد عن حظر روسيا لاستيراد البطاطس المصرية

نفى ياسر جابر المتحدث الرسمى لوزارة التجارة والصناعة، ما تداولته وسائل الإعلام، صباح اليوم، من أنباء عن قيام السلطات الروسية بحظر كامل على استيراد البطاطس المصرية، مشيرًا إلى أن القرار الذي صدر بالأمس عن الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري يتضمن رفض شحنتي فقط من البطاطس  المصرية .

 

رئيس المكتب التجاري بموسكو: حظر البطاطس يخص حوضين فقط..

من جانبه أوضح الوزير مفوض تجاري، ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، أن هذا الحظر يخص حوضين فقط من إجمالي 476 حوض يتم التصدير منها إلى السوق الروسي وذلك اعتبارًا من 18 مارس الجاري.

وأكد حامد، أن مصر تطبق المعايير الصحية والنباتية التي تضمن خلو الصادرات الزراعية المصرية من الآفات، وهو ما  أحدث طفرة كبيرة في معدلات تصدير البطاطس إلى السوق الروسي خلال عام 2017 حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية من البطاطس ١١٨.٤١ مليون دولار بالمقارنة بنحو ٤٥.٤ مليون دولار عام ٢٠١٦ بزيادة قدرها ١٦٠.٦٤ %.

المكتب التجاري بموسكو يطالب بمحاسبة الشركتين المخالفتين..

وقال ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، إن المكتب قد تواصل مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وطالب بالتحقق من حالات الرفض ومحاسبة الشركتين المخالفتين، مع تشديد إجراءات الرقابة والفحص على كافة شحنات الحاصلات الزراعية المصدرة إلى دولة روسيا الاتحادية وذلك لحرص مصر على تنمية الصادرات الزراعية للسوق الروسي والتي تحظى بقبول المستهلك الروسي.

التعليقات

اترك تعليقاً