التخطي إلى المحتوى
79 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية

قام 79 ألف طالب بتسجيل رغباتهم فى تقليل الاغتراب وهذا بالنسبة للمرحلتين الأولى والثانية، والتى تم الاعلان عن نتيجتها منذ أيام وقام الطلاب بطباعة ورقة الترشيح الخاصة بهم وبالكلية التى تم الالتحاق بها استعدادا للعام الدراسي الجديد 2019-2020.

 

حيث أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق السيد عطا، أن عدد 79 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب، كما أن موقع التنسيق لازال يستقبل رغبات التحويلات حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 أغسطس الجاري.

وقد شدد السيد عطا الله على أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، حيث أشار إلى أن التحويلات سوف تكون عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق، بحسب الشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن.

الشروط والقواعد الخاصة في حالة تقليل الاغتراب:

  • يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • وبالنسبة للتحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • كما يتم الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

أما بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز اختبار القدرات، يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.

وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فقد أكد السيد عطا أنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني إلى معهد آخر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وبحسب النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.