التخطي إلى المحتوى
55% من المدارس مستعدة لتشغيل التابلت

صرحت مصادر بالتعليم أن 55% من المدارس مستعدة لتشغيل التابلت، هذا وقد قال أحمد صابر، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن 55% من المدارس بمصر جاهزة لتشغيل التابلت فور استلامه، مؤكدا أن الوزارة لديها في الوقت الراهن 400 ألف جهاز .

 

كما أضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (على مسئوليتى) مع الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد، أن الدفعة الثالثة من التابلت التعليمي سوف تصل إلى مصر خلال الأسبوع الحالي، وعقب وصول آخر دفعة سيتم توزيع الأجهزة على الطلاب، على أن تكون البداية من المحافظات التى تم تجهيزها بالبنية التحتية.

حيث قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن يتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول من العام الدراسي الحالي لطلاب الصف الأول الثانوى بمصر ورقية، إلا إذا تم توزيع التابلت على الطلاب بشكل سريع فمن المقرر أن يتم عقد أول امتحان إلكترونى فى شهر يناير المقبل على أجهزة التابلت.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفنى، أن هذا العام 2018- 2019 هو آخر عام بالنسبة إلى عقد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى للطلاب المصريين فى الخارج فى مقر السفارات، حيث طالبت التعليم بضرورة تنفيذ خطة التطوير على جميع الطلاب فى جميع دول العالم التي يوجد فيها طلاب مصريين.