اخبار التعليم

11 قرار من وزير التعليم العالي بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بعقد اجتماع مع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الثلاثاء الموافق 23-6-2020، وذلك لمناقشة قرار عقد امتحانات نهاية العام للفرق النهائية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد covid-19، والإجراءات الوقائية اللازم إتباعها للحفاظ على صحة كل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

قرارات وزير التعليم العالي

  1. بدءاً من أول يوليو 2020 ستبدأ الامتحانات النهائية للفرق النهائية بجميع الجامعات والكليات المصرية، واعتماد مجلس الجامعة مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكل كلية وجامعة وفقاً لحالة كل جامعة.
  2. يجب على الجامعات تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية وفقاً للمعايير التي أعلنتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لضمان صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
  3. تم التواصل مع الجهات المعنية لتأجيل موعد التجنيد لهذا العام حتى انتهاء الامتحانات وظهور النتائج.
  4. يقوم رؤساء الجامعات بتنظيم العمل في كل جامعة على حدة وتحديد العدد المطلوب من الموظفين الإداريين لإجراء الامتحانات والعمل التحضيري لهم.
  5. تمديد العام الدراسي لهذا العام إلى 15-9-2020، وذلك بسبب مد فترة الامتحانات إلى ما بعد 31-7-2020.
  6. في الوضع الحالي يمكن للطلاب الذين لا يرغبون في دخول الاختبارات هذا الفصل تقليم طلب إلى مجلس الجامعة في شكل ورقي أو إلكتروني قبل بدء الاختبار.
  7. يمكن للطلاب الأجانب الموجودين في الخارج الخضوع للامتحانات وفقاً للجداول الزمنية التي أعلنتها الجامعات، ويتم أداء الامتحان الذين لا يستطيعون الحضور في الوقت الراهن عندما تكون حركة الطيران منتظمة.
  8. تنظم الجامعات لجدول الامتحانات التحريرية الخاص بالدراسات العليا، وفقاً لقدرة الحرم الجامعي الاستيعابية.
  9. تمديد عمل مكتب التنسيق هذا العام إلى ما بعد الاختبارين SAT2 المخطط لهما في أغسطس 2020 وسبتمبر 2020.
  10. بسبب التأخيرات في موعد عقد الامتحان في بعض البلدان، يواصل مكتب التنسيق استقبال طلبات تنسيق الطلاب من تلك الدول التي تعادل دبلوماتهم شهادات الثانوية العامة حتى نتائج اختباراتهم في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2020.
  11. إذا تقدموا بطلب إلى مكتب التنسيق بعد هذا التاريخ فلن يتم قبولهم في الجامعات الحكومية باستثناء البرامج المتميزة في الجامعات التي تسمح لوائحهم الداخلية بالقبول في الفصل الدراسي الثاني، شريطة أن يكون في إطار الحد الأدنى للقبول في القطاع أو قبولهم في السنة 2021/2022.

اقرأ أيضاً

وزير التعليم العالي يتفقد استعداد الجامعات لامتحانات الفرق النهائية

إيمان العشري

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الدولار في بنوك السودان اليوم الخميس 06-06-2024

ننشر تسعيرات الجنيه السوداني، عبر التعاملات البنكية، في التعامل من خلال دولة السودان، وتقدم بوابتنا أسعار…

30 دقيقة ago

ننشر قائمة أسعار الأسماك واللحوم اليوم الخميس 06-06-2024 في اسواق مصر

ننشر القائمة المحدثة لجميع أسعار الأسماك واللحوم بحسب جميع الانواع في اسواق مصر، بحساب اليوم الخميس 6 من يونيو…

ساعتين ago