اخبار التعليم

10 نصائح هامة تساعدك على اختيار الكلية المناسبة

أكذوبة كليات القمة هي أكذوبة سيطرت على عقول أجيال كثيرة ، فالالتحاق بعدد من الكليات التي سميت ب ” كليات القمة ” بمثابة انتصار كبير ، الا ان الامر يختلف كثيراً فيما بعد التخرج من الجامعة ، فهذه الفترة هي التي ستحدد بالفعل اذا كان هذا الشخص سيحقق النجاح في حياته العملية ، أم أنه سوف يكتفي بالحصول على لقب ” متخرج من كلية قمة ” فقط ، لذا دعونا اليوم نطلعكم على مجموعة من النصائح ، تلك النصائح التي ستساعدكم على اختيار الكلية المناسبة و تحقيق النجاح الباهر بها ، حتى و ان لم تكن كلية من ” كليات القمة ” كما يطلق عليها .

 

10 نصائح لاختيار الكلية المناسبة :

  • لا تخضع لأراء العائلة في أختيار الكلية المناسبة ، لأنك أنت فقط الذي تعرف قدراتك ، و أي المجالات التي تميل اليها بشكل أكبر ، و كن على علم بأن هناك الكثير من الشخصيات المؤثرة في العالم لم يكونوا من خريجي ” كليات القمة ” .
  • اذا لم تحصل على مجموع مرتفع في الثانوية العامة لا تيأس ، و تذكر أن الثانوية العامة لا تعني شيئاً في الحياة العملية التي ستبدأ بعد سنوات من الآن .
  • اذا كان مجموعك منخفض و لن تدخل الكلية التي تريدها في محافظتك ، قم بالتقديم على نفس الكلية لكن في الاقاليم ، اي في منطقة جغرافية ابعد عن نطاقك ، فهذه الكليات تأخذ من مجموع اقل ، و بإمكانك عمل تحويل الى محافظتك بعد قضاء عام كامل بها .
  • حاول استغلال كل وقتك في الجامعة و لا تضيع الوقت مع وسائل التواصل الاجتماعي لأنها لن تفيدك بشئ .
  • تعلم اللغات هو مفتاحك الأول للدخول الى الحياة العملية بكل ثقة فيما بعد ، اي لا تكتفي بتعلم لغة واحدة ، احرص على اتقان الانجليزية الى جانب لغة اخرى .
  • لا تنسى تعلم مهارات اخرى مثل الحاسب الآلى و تنمية المهارات الشخصية .
  • احرص دوماً على القراءة في فترة الجامعة لأنها توسع الأفق كثيراً .
  • حاول الدخول في الانشطة الطلابية التي تقام في الجامعة ، الكثيرين لا يلتحقون فيها نظراً لعدم التشتت و فقد التركيز ، لكن عليك معرفة ان النشاط الاجتماعي يجعل صحتك النفسية افضل خاصة ان كان هذا النشاط ذو قيمة .
  • لا تقم بإجبار نفسك على الدخول الى كلية من الكليات لمجرد أنها هي المتاحة امامك ، بل اسعى الى البحث عن ما يناسبك .
  • و أخيراً كن على علم أن التفوق في جامعتك هو ما يحقق لك النجاح ، فما فائدة الالتحاق بكلية ذات شأن في المجتمع و عدم تحقيق النجاح فيها .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

رنجة وفسيخ على الفطار .. طقوس الدمايطة في موسم شم النسيم

على غرار بعض العادات والتقاليد التي يحرص عليها الدمايطة، يحرص المواطنين في محافظة دمياط، على…

27 دقيقة ago

مراجعة نهائية تاريخ للصف الاول الثانوي 2024 الفصل الدراسي الثاني الشعبة الادبية

أهلا بكم كل زوار موقع صباح مصر، نقدم لكم اليوم  مراجعة نهائية في مادة التاريخ…

ساعة واحدة ago