وضع الجدول المقترح وطرح نماذج استرشادية للطلاب – هكذا استعدت الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2020

وضع الجدول المقترح وطرح نماذج استرشادية للطلاب – هكذا استعدت الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2020
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=207556
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

استعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لخوض امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020، وذلك من خلال بعض الإجراءات التي اتخذتها خلال تلك الأيام، حيث يفصلنا فترة قليلة على امتحانات الشهادة الثانوية، وهو آخر عام تتأهب الوزارة لخوض امتحانات الثانوية فيه على النظام القديم (نظام البوكليت).

 

 

استعداد وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة 2020

ومن جانبه يرصد موقع صباح مصر أهم الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم استعداداً لاستقبال امتحانات الثانوية العامة 2020، وهي:

1- فتح باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب، حيث سجل 500 ألف طالب وطالبة استمارة التقدم لامتحانات 2020.
2- بعد انتهاء التسجيل الالكتروني أتاحت تسجيل الاستثمارات الورقية في المدارس للطلاب بدءاً من يوم 9 فبراير الجاري وحتى نهاية الشهر.
3- عملت وزارة التربية والتعليم على عقد المقابلات لاختيار رؤساء الكنترولات ولجان الإدارة.
4- فتح باب التسجيل للمعلمين الراغبين في العمل كمراقب وملاحظ ومقدر درجات.
5- عملت الوزارة على وضع مسودة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020.
6- بعد الانتهاء من طرح الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020، تحرص وزارة التربية والتعليم على عرضه على ممثلي اتحاد طلاب مدارس مصر خلال الأيام القليلة القادمة، لوضع الجدول النهائي بعد إجراء التعديلات اللازمة على أساس آراء الطلاب.
7- حرص وزارة التربية والتعليم على طرح نسخة من الجدول المقترح للطلاب عبر موقعها الإلكتروني، حتى يتمكن الطلاب من الدخول للإطلاع عليه وإبداء آرائهم فيه.
8- استئناف ترشيح الأعضاء المسؤولين عن وضع أسئلة الامتحانات.
9- أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي تبدأ يوم 7 يونيو المقبل للدور الأول،بينما تنطلق امتحانات الدور الثاني يوم 15 أغسطس القادم.
10- أخيراً تعمل الوزارة تلك الأيام على إعداد وتجهيز نماذج استرشادية يتم طرحها للطلاب عبر موقعها الإلكتروني، والتي تعد بمثابة نماذج تدريبية مكثفة تأتي بنفس نظام الأسئلة الواردة في امتحانات الثانوية العامة 2020.

 

وزارة التربية والتعليم تناشد طلاب الثانوية العامة بسرعة كتابة استمارة التقدم لامتحانات 2020