وزير التعليم يكشف عن خطة الدراسة في حالة الموجه الرابعة من كورونا

وزير التعليم يكشف عن خطة الدراسة في حالة الموجه الرابعة من كورونا
وزير التعليم يكشف عن خطة الدراسة في حالة الموجه الرابعة من كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=500687
ادهم محمود
موقع صباح مصر
ادهم محمود

جاءت مصادر مطلعة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تكشف عن خطة الدارسة في حالة وجود الموجه الرابعة من كورونا ، وهو محور اهتمام الطلاب وأولياء الأمور في تلك اللحظات خوفا على سلامة أبنائهم من فيروس كورونا وسوف نوافيكم بشتي المعلومات التي تخص المنظومة التعليمية في هذا المقال التي كشفتها الوزارة وما يرتبط بخطة الدراسة في حين الموجه الرابعة من كورونا .

موعد بداية الدراسة للعام 2021-2022

صرحت وزارة التربية والتعليم إن في الوقت الحالي ينشغلون بشأن تنسيقات الثانوية العامة و امتحانات الدور الثاني وفتح باب التظلمات للطلاب، وإن الحديث عن خطة الدارسة موضوع لأوانه، في حين أن الوزارة في وقت سابق أعلنت عن الخطة الزمنية لبدء الدارسة.

وفي سياق متصل للحديث ،أكدت وزارة التربية والتعليم، وطبقاً للخريطة الزمنية المعلن عنها في وقتاً سابق و اعتباراً من 9 اكتوبر المقبل لعام 2021 سيبدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة والرسمية واللغات ، وفي 12 من شهر سبتمبر الجاري بداية العمل في الدراسة للمدارس الدولية .

وعليه أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيان لكافة المديريات التعليمية فيما يخص بشأن بدء الدراسة في المدارس الخاصة و الحكومية و الدولية.

 

خطه الدارسة في حالة الموجه الرابعة من كورونا

صرح مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك خطة للدارسة في ظل جائحه كورونا ووجود الموجة الرابعة المتوقعة أن تأتي ، ووضحت أن هناك خطط بديلة متواجدة في حالة الذهاب إلى المدرسة وهي شرح المنهج الدارسي من المنزل وذلك عبر القنوات الفضائية التعليمية، والمنصات الإلكترونية التي تدعمها الدولة بكافة أجهزتها الأمنية .

وفي سياق متصل أكدت الوزارة، علي إعتماد جدول الحضور في المدرسة سيكون وفق للتعليمات والتقرير الذي تحدده وزارة الصحة المصرية واللجنة العليا بها لمعرفة وضع فيروس كورونا .

اقرأ ايضا

 

تعرف على ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة الترم الثاني 2021