اخبار التعليم

وزير التعليم يعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء، بالاعلان عن تأجيل امتحانات شهادة الثانوية العامة وايضا تأجيل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية فى جميع المدارس الخاصة بالبعثة التعليمية المصرية وذلك لحين ان تستقر اوضاع البلاد، حيث ان الدكتور حجازى قام بتوجيه الإدارة العامة للإمتحانات باستقبال جميع طلبة وطالبات شهادة الثانوية العامة المصريين المغتربين والعائدين من السودان على ضرورة سرعة تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخولهم إمتحانات نهاية العام الدراسى الجارى داخل الاراضى المصرية.

 

تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة

يأتى ذلك نظراً للاوضاع الراهنة والاحداث المؤسفة التي طرأت على دولة السودان، حيث قام الدكتور حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار القراراً الخاص بضرورة تأجيل إمتحانات شهادة الثانوية العامة وايضا تأجيل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية وذلك فى جميع مدارس البعثة التعليمية المصرية فى دولة السودان وذلك لحين إستقرار الأوضاع الأمنية بالأراضي السودانية، فيما شدد حديثه على ضرورة استقبال الوزارة الى جميع أبنائنا من طلاب سنه تالتة ثانوى من المصريين العائدين من دولة السودان الى أرض الوطن الغالى والذين يحرصون في أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية، يأتى ذلك من اجل تسهيل كافة الاجراءات الخاصة بضرورة تسكينهم في مدارسهم السابقة وفقا لمحل سكنهم وايضا تأدية امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

المتابعة المستمرة لأوضاع الطلاب المغتربين

فيما أكد الدكتور الوزير على ان الوزارة تقوم بالمتابعة المستمرة لكافة التطورات والاحداث التى تمر بها دولة السودان وذلك من اجل الوقوف على التطورات الخاصة بأوضاع الطلاب المصريين المقيمين فى الوقت الحالى داخل الأراضي السودانية، يأتى ذلك من خلال المتابعة والتنسيق مع وزارة الخارجية وايضا مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، حرصا من الوزارة على وصول طلابنا الى اداء الامتحانات فى امان كامل دون حدوث اية بلبله.

اقرأ ايضا

توزيع درجات الامتحانات والأنشطة وأعمال السنة للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2024 والأوراق المطلوبة

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم في بيان لها عن مواعيد التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي…

5 دقائق ago

موجة حارة تضرب الإسكندرية وارتفاع درجات الحرارة

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

19 دقيقة ago