اخبار التعليم

وزير التعليم يعلن إلغاء تشعيب الثانوية العامة 2022 لعلمي علوم ورياضة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء تشعيب الثانوية العامة 2022 لعلمي علوم ورياضة، مؤكداً أن هذا النظام لن يتم العمل به اعتباراً من العام المقبل على أن يكون التشعيب لأدبي وعلمي فقط.

إلغاء تشعيب الثانوية العامة 2022

وجاء قرار وزير التربية والتعليم عن إلغاء تشعيب الثانوية العامة لعلوم ورياضة، خلال رده على أحد أولياء الأمور، مشيراً إلى أن القرار سوف يعمل به اعتبارا من العام المقبل، والذي كان يقرر تطبيقه من العام الجاري لكن تم تأجيله على خلفية ظروف كورونا المنتشرة.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021

وكان “شوقي” كشف عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021، والمقرر عقدها خلال شهر يوليو المقبل أون لاين على أجهزة التابلت المدرسي، وتكون بنظام الاسئلة الجديد اختيار من متعدد، الذي يتوافق مع نظام التصحيح الالكتروني المقرر اتباعه لإلغاء تدخل العنصر البشري في عمليات التصحيح، على ان يتم إلغاء الأسئلة المقالية والاعتماد على هذا النوع من الأسئلة فقط.

هذا وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 بنظام الأوبن بوك، حيث ترد الأسئلة لقياس فهم الطالب للمنهج وليس للتعرف على مدى قوة حفظه، على أن يتم نزول الامتحان قبل الوقت بخمس ثوان فقط للقضاء على ظاهرة التسريب والغش الالكتروني نهائياً.

 

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تعقد امتحانا تجريبيا لطلاب الثانوية العامة 2021، للتدريب على الامتحان النهائي واختبار المنصات الالكترونية والشبكات، للعمل على حل المشكلات التقنية التي يمكن أن تحدث في الامتحان، لتجنبها عند عقد الامتحان النهائي للحرص والحفاظ على توفير البيئة المناسبة للطالب لكي يخضع لأداء الامتحانات دون توتر أو قلق.

 

 

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

طقس حار في دمياط اليوم الجمعة 17-5-2024 مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة وانعدام فرص سقوط الامطار

تؤكد توقعات هيئة الارصاد على ان يسود طقس حار في دمياط والسواحل الشمالية مع استمرار…

60 دقيقة ago

استقرار أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 17-5-2024 من خلال التعامل الرسمي

تستقر أسعار الريال السعودي في التعامل الإلكتروني الحالي على الجنيه، في ظل استقرار الاسعار بحسب التعامل الرسمي…

ساعتين ago