اخبار التعليم

وزير التعليم يؤكد الامتحانات في منهج الترم الأول كاملاً ولا يوجد حذف للمواد الدراسية

وزير التعليم يؤكد الامتحانات في منهج الترم الأول كاملاً ولا يوجد حذف للمواد الدراسية، حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن منهج الفصل الدراسي الأول لن يتم حذف أجزاء منه.

 

حيث قال أنه لا يوجد مجال للحذف من المواد الدراسية لجميع الصفوف الدراسية، كما قال أن أسئلة الامتحانات سوف تكون حسب المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات.

وزير التعليم يؤكد الامتحانات في موعدها

كما أوضح الوزير أن الأسئلة سوف تعتمد علي مدي فهم الطالب، حيث أن جميع المناهج الدراسية يستطيع الطلاب استكمالها الكترونياً عن طريق قنوات مدرستنا والعديد من المنصات الإلكترونية.

حيث أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار برفع الغياب بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية علي مستوي محافظات مصر.

قناة مدرستنا

كما أكد أن هناك العديد من القنوات التعليمية مثل قناة مدرستنا وهى للطلاب من 4 ابتدائي وحتى 3 إعدادي، بينما قناة مدرستنا 2 مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية.

حيث من المقرر أن تنطلق امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2020-2021 بدءً من 10 يناير المقبل، كما تقوم كل مديرية تعليمية بإعداد جداول جميع الصفوف الدراسية.

بينما تكون جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية وتقوم وزارة التعليم بإعدادها علي مستوي البلاد، حيث تم عقد امتحان تجريبي لطلاب أولي ثانوي الغرض منه تدريب الطلاب علي كيفية الإجابة علي الأسئلة عن طريق التابلت.

اقرأ أيضاً:

اليكم” تسجيل استمارة امتحانات الصف الثالث الاعدادي الكترونيا موقع وزارة التربية والتعليم

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الريال السعودي اليوم السبت 25-5-2024 بالتعاملات الرسمية في البنوك

يستقر سعر الجنيه المصري، في التعاملات الرسمية من خلال البنوك، وتعرض بوابتنا أسعار الريال السعودي بحساب اليوم…

12 دقيقة ago

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية الترم الثاني 2024

نكتب في هذا المحور كافة التفاصيل والمعلومات عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الإسكندرية…

50 دقيقة ago