وزير التعليم: نموذج إجابة الأسئلة المقالية لطلاب الثانوى محددة وواضحة

وزير التعليم: نموذج إجابة الأسئلة المقالية لطلاب الثانوى محددة وواضحة
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=629877
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بإرسال رسالة الى جميع طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، يطمئنهم منم خلالها بشأن شكل الورقة الامتحانية ونظام الاسئلة، وماهى مواصفات نموذج إجابة الأسئلة المقالية، حيث اكد على ان الأسئلة المقالية سوف تكون من النوع القصير، ولن يكون هناك اطالة فى شكل السؤال وسوف تكون محددة وواضحة والإجابة عليها ستكون قصيرة أيضًا.

 

مواصفات نموذج إجابة الأسئلة المقالية

فيما اكد على ضرورة أن يكون نموذج الإجابة على الأسئلة المقالية بسيطة وسهلة وواضحة للغاية، وأنه سوف يتم توزيع الدرجات علي حسب خطوات الإجابة الخاصة بكل سؤال داخل الورقة الامتحانية، وليس على حسب الناتج النهائي فقط للسؤال، كما اشار الى انه سوف يكون بعلى حسب نظام الكتاب المفتوح open” book”، كما سيتم التسليم لجميع الطلاب كتاب المفاهيم خاص بكل مادة يعرض من خلاله ابرز النقاط التى سوف يحتاج اليها الطلاب، وذلك مع بداية عقد الامتحانات لكل مادة وسوف يسلمه الى المشرف المسئول عن اللجنه في نهاية الامتحان.

كما تم التأكيد على اهمية الالتزام بالخطة الموضوعه لعقد الاختبارات وماهى المواصفات الخاصه للشكل العام الورقة الامتحانيه، كم انه سوف يتم التصحيح بشكل إلكتروني بعيدًا عن التصحيح من قبل المدرسين كما كان يحدث من قبل، وأن الدرجة التي سوف يحصل عليها الطلاب، سوف تكون موزعة على الإجابة ككل ، أيا أن كل جزء يجيب عنه الطالب سوف يكون مخصص له درجة، ولسوف يتم عمل المسح الضوئي لكل صورة خاصة باجابة كل طالب عن الأسئله المقاليه، على انه سوف يتم الانتهاء من التصحيح وإرسالها للمصححين، وذلك من اجل الوقوف على دقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح لأكثر من نصف درجة سوف يتم الفصل بينهما مصحح ثالث.

اقرأ أيضا

اجابات نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي كل المواد .. ننشر حل أسئلة النماذج الاسترشادية رابعة ابتدائي الترم الاول 2023