اخبار التعليم

وزير التعليم: نسمح للراغبين من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان بتأجيل الامتحانات الى الدور الثاني

حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى واستكمالا الى تطبيق كافة القرارات المتبعة وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منذ قليل على السماح لمن يرغب من طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من دولة السودان بأن يقوموا بتأجيل أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجارى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ حتى الدور الثاني والذى يتم انعقاده فى غضون شهر أغسطس المقبل، وذلك مع الحصول على الدرجات الفعلية لعقد الامتحانات، وذلك من اجل التيسير على جميع الطلبة والطالبات بشهادة الثانوية العامة بالالمام بالمنهج الدراسى كاملا، وتيسيرا لهم لاداء الامتحانات.

 

السماح لطلاب الثانوية العائدين من السودان بتأجيل الامتحانات

الجدير بالذكر ان الدكتور رضا حجازي كان قد اكد على أن هذا الاجراء المكمل هدفه الاساسى هو منح الفرصة كامله لأبنائنا الطلاب المصريين العائدين من دولة السودان، لكى يقوموا بترتيب أوضاعهم وان يكونوا ملمين بدراسة المناهج الدراسية المقررة وان نمنحهم الوقت بشكل كافٍ قبل أداء امتحانات نهاية العام الجارى، كما يهيب الدكتور الوزير على أبنائنا طلاب شهادة الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان والذين يرغبوا في تأجيل عقد امتحانات نهاية العام للدور الثاني بضرورة وسرعة التقدم بطلب رسمى الى الإدارة العامة للتعليم الثانوي فى ديوان عام وزارة التربية والتعليم وذلك من اجل استيفاء الاوراق الخاصة بذلك.

تأجيل امتحان طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان

وعلى نفس الصعيد قام الدكتور رضا حجازى صباح اليوم باصدار قرار عاجل بتأجيل عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة وشهادة الدبلومات الفنية لجميع الطلاب المصريين العائدين من خارج البلاد والمقيمين داخل دولة السودان وذلك نظرا للظروف الراهنه والاوضاع المؤسفة التى مرت بها دولة السودان، يأتى ذلك حرصا من الوزارة على المتابعة الدائمة لابنائنا الطلاب المغتربين فى جميع انحاء العالم.

اقرأ أيضا

وزير التعليم يعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الأسماك واللحوم اليوم السبت 18-5-2024 بالاسواق المصرية

تقدم منصة صباح مصر الاحدث من أسعار الأسماك واللحوم لكل الانواع فياسواق مصر، فضلا عن استقرار التعاملات السوقيه،…

6 دقائق ago

استقرار أسعار الدولار عبر بنوك السودان اليوم السبت 18-5-2024 … تعرف عليها

تستقر التعاملات المالية في مقابل الجنيه السوداني، كما تعرض بوابتنا الاحدث من أسعار الدولار في بنوك…

ساعة واحدة ago