وزير التعليم: منح طلاب الثانوية العامة أكثر من فرصة لدخول الامتحانات بدرجة كاملة

وزير التعليم: منح طلاب الثانوية العامة أكثر من فرصة لدخول الامتحانات بدرجة كاملة
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=388048
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم منح طلاب الثانوية العامة أكثر من فرصة لدخول الامتحانات بدرجة كاملة العام الدراسي 2020-2021.

 

حيث من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبتين العلمية (رياضة، علوم) والأدبية الامتحانات هذا العام بالنظام الجديد، كما تم تدريب الطلاب علي كيفية أداء الامتحانات على أجهزة التابلت في العامين الأول والثاني الثانوي.

منح طلاب الثانوية العامة

كما أكدت وزارة التعليم أنه بالنسبة لدفعة وطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري 2020-2021، هى الدفعة الأولي التي سوف يتم تطبيق النظام الجديد عليها.

حيث أنها أول دفعة استلمت أجهزة التابلت في الصف الأول الثانوي، كما قام الطلاب بأداء الامتحانات على النظام الجديد سواء في التقييم أو الإجابة علي الأسئلة التي تعتمد علي الفهم وليس الحفظ.

امتحانات الثانوية العامة

كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب سوف يكون لديهم أكثر من فرصة هذا العام لدخول الامتحانات بدرجة كاملة لكل مادة.

حيث يؤدي نظام التعليم الجديد إلي اعتبار الثانوية العامة هى عام دراسي عادي، ولا يمثل هذا العام أى ضغط علي الطلاب أو الأسر المصرية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة للتصحيح في العام الدراسي الجاري سوف يكون إلكتروني، حيث يحصل الطالب علي تقرير مفصل للنتيجة الخاصة بكل مادة مع توضيح نقاط الضعف والقوة بالنسبة لجميع الطلاب.

اقرأ أيضاً:

رسمياً موعد امتحانات الترم الأول 2021 لأولى وثانية ثانوي