وزير التعليم: قصة اللغة العربية للصفوف الثانوية للاطلاع فقط

وزير التعليم: قصة اللغة العربية للصفوف الثانوية للاطلاع فقط
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=363405
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قصة اللغة العربية المقررة علي الصفوف الثانوية للاطلاع فقط، حيث أكد ان قصة طه حسين للصف الثالث الثانوي للمطالعة فقط.

 

كما أكد أن القصة المقررة علي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للاطلاع أيضاً فقط، كما أضاف أن القصص جزء من المناهج العامة لجميع المراحل.

قصة اللغة العربية

حيث قال وزير التعليم أن الامتحانات الالكترونية سوف تكون عبارة عن أسئلة اختيارية، كما قال أننا لن نستخدم أسئلة مقاليه يتطلب معها استخدام القلم بالنسبة للتابلت.

كما أوضح أنه من الممكن أن يتم سؤال الطلاب عن مضمون القصة عن طريق الإجابة علي أسئلة من متعدد، حيث قال أن الصل أن الطلاب يدرسون القصة ولا داعي لكثرة الأسئلة حيث أن العام الدراسي لم يبدأ.

هذا ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت المقبل الموافق 17 أكتوبر 2020، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

العام الدراسي الجديد

حيث من المقرر أن يتم تقليل كثافة الطلاب في جميع المراحل الدراسية، كما تم تحديد يومان فقط للحضور بالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية.

كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل مدرسة سوف تحدد الجدول الخاص بحضور الطلاب، حيث يتم حضور طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الاعدادي يومان في الأسبوع لكل صف دراسي فقط.

اقرأ أيضاً:

الغاء قصتي اللغة العربية والتربية الدينية لجميع المراحل التعليمية  التعليم تكشف الحقيقة