“وزير التعليم ” عن نظام التعليم الجديد الغاء الامتحانات لمصلحة الطالب

“وزير التعليم ” عن نظام التعليم الجديد الغاء الامتحانات لمصلحة الطالب
الصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي
https://www.sba7egypt.com/?p=68457
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإن نظام التعليم الجديد والذي سوفيتم البدء فى تطبيقه مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يرتكز على بناء الطالب في جميع الجوانب، وذلك من خلال العمل على تطوير شخصية الطالب، حيث ان بتوفير  كل السُبل التي تجعل الطالب يشعر بالمتعة والراحة، وسوف تساعده على التحصيل وتنمية مواهبه، وبالفعل نجحنا في ذلك، وظهر الكثير من الأبطال والعلماء والمخترعين.

 

 

وذلك بالارتكاز على عدة محاور اهمها هو الغاء الامتحانات في أول 4 سنوات من الدراسة ،فيما أضاف شوقي بدور أولياء الأمور ومعاونتهم مع وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال الإيمان بالنظام الجديد للتعليم لبناء شخصية الطلاب ، لافتًا إلى أن النظام الجديد سوف يكون نشطًا ومرتكزًا على العمل الجماعي بين الطلبه.

فيما تابع الوزير على أن محور التغيير في المرحلة الثانوية سوف يكون اعتبارًا من الصف الأول الثانوي، من خلال تغيير الأسئلة لكى تكون بالاعتماد على الفهم وليس الاعتماد على الحفظ، موضحًا بأن “التابلت” إضافة وهو هدية من الدولة لكى يتم تسهيل التعليم ومواجهة تسريب وغش الامتحانات.

كما تابع وزير التعليم بأن الشركة المسئولة عن توريد “التابلت” سوف تسلم وزارة التربية والتعليم الأجهزة على دفعات لحين اكتمال العدد قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل لكى يتم توزيعها على الطلاب.