وزير التعليم: خطة بديلة في حال تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا

وزير التعليم: خطة بديلة في حال تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=366676
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة بديلة في حال تعطيل الدراسة بسبب الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

حيث قال الدكتور طارق شوقي أن الوضع منذ بد العام الدراسي الجاري تسير بصورة مستقرة، وهناك متابعة مستمرة في جميع المدارس لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا.

وزير التعليم

كما أوضح الوزير أنه بالنسبة لسوء الأحوال الجوية فهو قرار كل محافظ وليس قرار وزارة التعليم، حيث قال أنه لا داعي لهذا حيث أن الأحوال الجوية مستقرة.

حيث أكد أن جميع المدارس التزمت بالإجراءات الاحترازية اللازمة، ومن أهمها ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب لمنع انتشار الفيروس.

خطة بديلة في حال تعطيل الدراسة

كما كشف الدكتور طارق شوقي عن الخطة البديلة في حال تعليق الدراسة، حيث قال انها تعتمد علي التعليم أون لاين في شرح المواد الدراسية، وهذا عن طريق العديد من مقاطع الفيديو، كما تم رفع دروس الكترونية من خلال المنصات الالكترونية المتنوعة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق قناة تليفزيونية لطلاب التعليم الفني، وأيضاً قناة بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، وهذا في منتصف شهر نوفمبر القادم؟

كما قال الوزير أنه تم إطلاق قناة مدرستنا الجديد للصفوف الدراسية من 4 ابتدائي وحتى 3 إعدادي، حيث تم نشر الجداول الخاصة بعرض المواد الدراسية ومواعيد الإعادة علي القناة.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم يؤكد أن زيادة البدل والحوافز تشمل جميع المعلمين