وزير التربية والتعليم يعلن فتح باب التعاقد لمدة سنة لـ120 معلم ..شاهد التفاصيل

وزير التربية والتعليم يعلن فتح باب التعاقد لمدة سنة لـ120 معلم ..شاهد التفاصيل
الأوراق المطلوبة لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين الجديدة 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=163512
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي عن إنطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتوظيف 120 ألف معلم لمدة عام بنظام التعاقدات، على أن يفتح باب التقديم بعد غد الأربعاء في الـ12 ظهراً.

 

ويتقدم الراغب في التقديم للوظائف بأوراقه وسوف يتم الاستعانة بهم عند اللزوم، على أن تكون البوابة الإلكترونية هي المصدر الوحيد للتقديم في الوظائف بجميع المدارس الحكومية أو الخاصة، إلى جانب فتح باب التطوع لمن يرغب في ذلك.

 

وأضاف “شوقي”، أن الوزارة تعلن احتياجها لـ 120 ألف معلم بنظام العاقدات المؤقتة، وسوف يتم التعاقد أولاً لمدة عام، ويتم التجديد 3 سنوات، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة عجز المعلمين بالمدارس، والذي وصل إلى 320 ألف معلم.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن تلك الوظائف تتم خارج ميزانية الدولة، عن طريق الدعم المادي من الوزارة والذي وصل تكلفته لـ1.6 مليار جنيه من موارد الوزارة.

 

ومن جانب آخر كشف ” شوقي” عن مصير الـ35 ألف معلم الذين سبق لهم التعاقد مع الوزارة، قائلاً أن الأولوية سوف تصبح إليهم ولكن إذا توفرت لديهم الكفاءة، مشدداً على أن الأداء الجيد والكفاءة هما الفيصل الأول مع القبول، ولا تجدي أي وسائل أخرى بالنفع.

 

التعليم يطالب المديريات باستخدام السبورات الذكية في الفصول