وزارة التعليم تؤكد استمرار شرح المناهج أون لاين عبر القنوات والمنصات بإجازة نصف العام

وزارة التعليم تؤكد استمرار شرح المناهج أون لاين عبر القنوات والمنصات بإجازة نصف العام
وزارة التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=409802
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

بالتزامن مع اقتراب الموعد الرسمي لانطلاق إجازة نصف العام 2021، أكدت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار تقديم شرح المناهج الدراسية طوال فترة الإجازة، من خلال المنصات الالكترونية والقنوات التعليمية التي يتابعها الطالب من المنزل.

 

موعد إجازة نصف العام 2021

وحسب التعديل الجديد الذي وجه به مجلس الوزراء المصري، من تأجيل امتحانات الترم الأول 2021، وإيقاف التعليم المباشر داخل المدارس واستكمال مناهج الطلاب اون لاين من المنازل، فإنه يقرر تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي لتتماشى مع القرارات الجديدة، والتي يتم اتخاذها حسب الظروف الراهنة من مستجدات عدوى فيروس كورونا المنتشرة.

وبناءا عليه فإنه يقرر مد فترة إجازة نصف العام 2021، لتنطلق اعتباراً من يوم 16 يناير الجاري، وتستمر حسب الموعد الرسمي لانتهائها بالخريطة الزمنية وهو يوم 18 فبراير المقبل، على أن يكون موعد عودة الدراسة لاستئناف الترم الثاني هو يوم 20 فبراير 2021، والذي يتم بعد تحديد مدى إمكانية عقد الامتحانات التي تم تأجيلها من عدمه.

استمرار شرح المناهج أون لاين في الإجازة

وأوضحت المصادر أن الوزارة تحرص على إمداد الطالب بالشرح الكافي للمناهج الدراسية المقررة بالترم الأول، خاصةً بعد إيقاف المدارس في اخر اسبوعين، على أن يستمر عمل القنوات والمنصات في تقديم الشرح والمراجعات النهائية طوال فترة إجازة نصف العام 2021 دون توقف، وذلك من خلال:

1- قناة مدرستنا 1.
2- قناة مدرستنا 2.
3- قناة مصر التعليمية ومصر للتعليم الفني.
4- منصة حصص مصر.
5- منصة البث المباشر.
6- المكتبة الرقمية ذاكر الآن.
7- بنك المعرفة المصري.
8- منصة ادمودو التعليمية.

اقرأ أيضاً: