وزارة التعليم: إضافة تعديلات على نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020

وزارة التعليم: إضافة تعديلات على نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=298468
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن إضافة بعض التعديلات على نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2020، حيث من المقرر أن يتم تصحيح العينة العشوائية غداً الخميس.

 

هذا وقد اتفقت اللجنة الخاصة بـ واضعى امتحان العربي لطلاب الصف الثالث الثانوي وموجهى عموم المادة على مستوى البلاد، بإضافة تعديلات على نموذج الإجابة وهذا بالنسبة لسؤال “عاطفة الشاعر صادقة جياشة وضح هذه العاطفة”، فقد تم تعديل نموذج الإجابة حيث تقبل إجابة الطالب سواء حدد العاطفة كونها حب الأم أو حب الوطن أو حب مصر.

وبالنسبة للسؤال “وضح الخيال وقيمته الفنية فى قول الشاعر ما أنت إلا نبغ حب”، يتم قبول إجابة الطالب فى حالة قيامه بتوضيح الصورة الخيالية بكونها، حيث شبه الأم أو الوطن أو مصر بنبع الحب أو إذا قام الطالب بتشبيه الحب ينبع.

امتحان اللغة العربية

وأيضاً فى سؤال” إنما الساعين فى الخير محبوبين صوب الخطأ فى الجملة السابقة” تقبل إجابة من الثلاث التالية “إنما الساعون فى الخبر محبوبون، إن الساعين فى الخبر محبوبون، الساعون فى الخير محبوبون”

وقد اعتمد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة نموذج الإجابة لمادة اللغة العربية وهذا بعد أن تم إضافة التعديلات، وايضاً تم تعميم هذا النموذج على جميع الكنترولات قبل البدء فى أعمال التصحيح.

اقرأ أيضاً:

القبض على مسؤولي جروب ثانوية عامة 2020 لتسريب امتحان اللغة العربية