وزارة التربية والتعليم تكشف موعد طرح جدول الثانوية العامة 2020 المقترح

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد طرح جدول الثانوية العامة 2020 المقترح
وزارة التربية والتعليم: جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح خلال أيام - تعرف على التفاصيل
https://www.sba7egypt.com/?p=204040
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد طرح جدول الثانوية العامة 2020 المقترح، حيث يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي العام تلك الأيام عن كل ما يخص امتحاناتهم، من مليء استمارات ومواعيد امتحانات وجدول مقترح، فيما أشارت مصادر بالوزارة أنها تعمل على وضع الجدول تلك الأيام.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه فور الانتهاء من وضع الجدول يتم عرضه على اتحاد طلاب مدارس مصر، إلى جانب طرحه على الموقع الرسمي للوزارة ليدخل الطلاب للإطلاع عليه وإعلان أرائهم فيه، لإجراء الوزارة أي تعديلات عليه إذا لزم الأمر، ثم عرضه بعدها على الوزير طارق شوقي لاعتماده رسمياً وطرحه للطلاب.

 

 

وأشارت تلك المصادر إلى أن هناك بعض التفاصيل التي تضع على أساسها وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة، موضحة أن الوزارة تعمل على وضع و ترتيب المواد العملية والأدبية بما يعود على الطالب بالمصلحة ويراعيه، أخذة بالاعتبار مراعاة ترك وقت كافٍ بين المواد ليتمكن طلاب الصف الثالث من مراجعة المنهج جيداً بين كل مادة وأخرى.

 

وأضافت ذات المصادر أن وزارة التربية والتعليم تضع عمليات التصحيح وأعمال الكنترول أمامها بعد كل مادة يخضع الطلاب لامتحانها، مشيرة إلى أن اتحاد الطلاب سوف يعمل على استقبال الآراء حول الجدول إلكترونيا، ثم يتم عقد اجتماع بعدها مباشرة بينهم وبين مسئولى التعليم لمناقشة تلك الآراء.

 

 

وعلى نفس الصعيد أكدت وزارة التربية والتعليم، انتهائها من المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام كرؤساء لجان، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، وأن عملية الاستعلام الأمنية عن المرشحين تتم خلال هذه الأيام، قبيل البدء فى عملية تدريبهم على أعمال امتحانات الشهادة الثانوية، مثل طريقة توزيع البوكليت على الطلاب وجمعه بعد انتهاء الامتحانات، وكيفية اكتشاف أى محاولة للغش الإلكترونى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

 

وزارة التربية والتعليم: جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح خلال أيام – تعرف على التفاصيل