اخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تقرر زيادة مكافآت المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

في ظل الظروف الراهنة، والأزمة التي تعيشها البلاد بكافة مؤسساتها بسبب فيروس كورونا المستجد، قررت وزارة التربية والتعليم، زيادة مكافآت امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للمعلمين المشاركين في الامتحانات التي يقرر عقدها للطلاب على مدار الشهر القادم.

 

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم بزيادة مكافآت المعلمين المشاركين في امتحانات الشهادات ، من خلال زيادة عدد أيام العمل المحسوبة في المكافآت، والتي جاءت كالتالي:

  • زيادة يوم العمل الفعلي لرئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقب وأعضاء الكنترول، إلى أربعة أيام بدلاً من ثلاث، وخمسة أيام بدلا من أربعة للمناطق البعيدة، وذلك بعد تطبيق إضافة يوم زيادة كما وجهت الوزارة.
  • على نفس الصعيد، يتم إضافة يوم زيادة للمراقبين والمعاونين والملاحظين وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة وعضو الشئون القانونية، ليصبح بذلك يوم العمل الفعلي بثلاثة أيام، بدلاً من يومين فقط، وأربعة أيام في المناطق النائية بدلاً من ثلاثة أيام.
  • كذلك الأمر بعد إضافة اليوم الزيادة للعمال والشرطة والزائرة الصحية أو الطبيب، يصبح يوم العمل الفعلي بيومين، بدلاً من يوم، ولا يحتسب لهم تحضير أو راحات.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي أكد على ضرورة عقد امتحانات الثانوية العامة 2020، وشهادات الدبلومات الفنية 2020، والتي يقرر انطلاقها يوم 7 يونيو القادم لطلاب الصف الثالث الثانوي، بينما تم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية من يوم 16 مايو الجاري، حتى يوم 13 يونيو المقبل.

 

اقرأ أيضاً:خطاباً رسمياً من التعليم إلى المدارس لإعداد قوائم بأسماء الطلاب المتخلفين عن تسليم الأبحاث

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

استقرار أسعار الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 17-6-2024 بالتداول في البنوك … تعرف على احدثها

استقرار جميع أسعار الدرهم الاماراتي بحسب التعاملات البنكية، في مقابل الجنيه بحسب اليوم الاثنين 17 يونيو الجاري،…

5 دقائق ago

ننشر احدث أسعار الخضروات اليوم الاثنين 17-6-2024 بالاسواق

ننشر متوسط أسعار الخضروات، بجميع الانواع في الاسواق المحلية، من خلال بوابتنا هذه، تزامنا مع استقرار…

ساعة واحدة ago