اخبار التعليم

ننشر لكم كافة شروط الإلتحاق بمدارس تكنولوجيا الطاقة النووية والمجموع اللازم للإلتحاق

نقدم لكم شروط الالتحاق بأهم المدارس التابعة للتعليم الفني بالجمهورية وهى مدارس تكنولوجيا الطاقة النووية، والتي صرحت منذ عدة أيام عن استعداداتها لاستقبال عدد جديد من الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للانضمام للدراسة بها.

ومن جانبه صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن التقديم متاح منذ 1 يوليو ومستمر حتى منتصف شهر يوليو الحالي وأوصت الطلاب بالإسراع في كتابة رغبات الالتحاق قبل انتهاء موعد التقديم.

بالنسبة لأهم الشروط التي أقرتها مدارس تكنولوجيا الطاقة النووية للالتحاق هي أن يكون مجموع الطالب لا يقل عن 250 درجة، وأن يكون مجموع مواد العلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا لا يقل عن 90% ، وألا يتخطى الطالب 18 عاما، وبعدها يمكن له التقديم للامتحان باستمارة النجاح في الشهادة الإعدادية وإحضار صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد مع صور حديثة للطالب.

تضع المدرسة اختبار إلكتروني يتحدد من خلاله قبول الطالب أم لا وقيمته 50 جنيها فقط، ويتم  المفاضلة بين الطلاب طبقا للأعلى درجة، وبعد ظهور النتيجة يمكن تقديم التظلمات، وفحصها قبل موعد بدء الدراسة، ويعقد الامتحان على يومين وهما الخامس من أغسطس والسادس من أغسطس القادم فقط.

الجدير بالذكر أن التقديم لمدارس تكنولوجيا الطاقة النووية ليست تابعة لمدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا، وأن التقديم متاح فقط من خلال بوابة مركز المعلومات التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم والمدارس متوافرة في مدينة الضبعة ومطروح فقط وتقبل كافة الطلاب من جميع المحافظات ويمكن التقديم فورا من خلال هذا الرابط

 

 

هدى محمد

Recent Posts

تعرف على أسعار الأراضي المطروحة بدمياط الجديدة

اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم عن إستمرار طرح بعض الأراضي الاستثمارية للعاملين بالخارج…

13 دقيقة ago

توقعات باستمرار ارتفاع درجات الحرارة مع هدوء الرياح في دمياط حتى نهاية الاسبوع

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع هدوء الرياح في…

46 دقيقة ago