نموذج استرشادي إنجليزي رابعة ابتدائي على منهج شهر أكتوبر 2022.

نموذج استرشادي إنجليزي رابعة ابتدائي على منهج شهر أكتوبر 2022.
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=609560
فريق صباح مصر
موقع صباح مصر
فريق صباح مصر

قد تم تعديل المنهج الدراسي الخاص بالصف الرابع الابتدائي لعام 2022،2023، وفقا لما أعلنته الوزارة عن ذلك، ومن هذا المقرر يبدأ بالتعليم من أول أكتوبر لهذا العام 2022الجاري، وقد كشفت الوزارة عن الضوابط اللازمة لعمل الاختبارات للصف الرابع الابتدائي للصف الرابع الابتدائي، وقد قدرت الوزارة أن أعمال السنة لهذا الشهر تكون 15درجة.

 

وقد أعلمتنا وزارة التربية والتعليم عن كل المناهج الجديدة، وأعلنت عنها للفصل الدراسي الجديد، وهذا المقرر يتناسب مع الخطة الزمنية للعام الجديد، ومحاولة حل العوائق لهذا المنهج الجديد.

طلاب

طلاب

وهذا النموذج الاسترشادي لمادة اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي، قد أقرته لجنة التعليم بمجلس النواب، كما قد أقره مجلس الشيوخ، وبعد الانصات والاستماع إلى آراء المعلمين، وقد أجروا هذه التعديلات أيضا على مجموعة عشوائية من الطلاب في المرحلة الابتدائية، وقياس مستواهم الدراسي، ومن ثم وضع المنهج الجديد على أساس ذلك، وقد كانت محصلة النتائج غير مبشرة، وهي بذلك قد تعبر عن المستوى المتدني لأغلب الطلبة في أغلب المواد، مما يجعلنا نستخدم التقنيات الحديثة للتعليم

من الذي قرر تغيير مناهج الصف الرابع؟

الذي قرر تغيير مناهج الصف الرابع الابتدائى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم عن تغيير خطة هذه المناهج وذلك يكون بعد حالة من الجدل الذي أثير حولها خلال العام الدراسى الماضى 2021-2022 بين أولياء الأمور والطلاب حول صعوبة المنهج، وقد تم الإعلان عن هذه التعديلات قبل العام الدراسي الجديد، 2022-2023.

طلاب

طلاب

وقد استعدت الطلبة لهذه الاختبارات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم، وانتهى المعلمين من وضع نماذج الامتحانات بصورة PDF، وأغلب هذه الأسئلة، أسئلة اختيارية، وأغلب هذه الأسئلة من المفردات، وقد إتاحتها لكافة التلاميذ.

ما الغرض من هذه الأسئلة في مادة اللغة الإنجليزية، والاختبارات عليها ؟

● كثرة حل الأسئلة تفيد الطالب في التدريب والتمرين على الحل، وهذه الامتحانات لها أهمية بالغة، مما يساعدهم ذلك على اجتياز امتحانات نهاية الفصل.
● تعد هذه الامتحانات مفيدة للطالب، لأنها تستهدف أجزاء محددة من المنهج، مما تؤكد المعلومات التي يتلقاها الطالب أثناء مرحلة الدراسة.
● تشجيع الطالب على التفوق والنجاح، من خلال عرض طرق الأسئلة عليه، ومن ثم يستفيد من تلك المعلومات، ويرغب في التعليم وفي العلم.
● تنمية مهارات الطالب من خلال عرض الأسئلة، والطلب منه أن يستوعبها ويجيب عليها.
● تيسير المرحلة التعليمية وتقويتها من خلال عرض الطرق الحديثة في التدريس.

إقرأ أيضاً

نماذج امتحانات تجريبية عربي للصف الرابع الابتدائي 2023 .. أسئلة استرشادية لغة عربية رابعة ابتدائي الترم الاول 2023