اخبار التعليم

نموذج إجابة اللغة العربية والتربية الدينية بكنترولات الثانوية العامة.. وتعليمات للمصححين بالتزام السرية

انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم أمس السبت 8 يونيو بجميع المحافظات حيث تسلمت كنترولات الثانوية العامة، اليوم نماذج إجابات امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، استعدادا للبدء فى تصحيح وتقدير العينة العشوائية فى مادة اللغة العربية غدا.

 

هذا وقد أكدت مصادر مسئولة، أن مقدرى الدرجات سوف يلتزمون بنماذج الإجابة خاصة فى الأسئلة الاختيار من متعدد، أما بالنسبة للأسئلة المقالية يلتزمون أيضا بالنموذج ولكن يمنح الطالب درجة طالما إجابته علمية سليمة، حتى لو كانت بأسلوب الطالب.

كما شدد رؤساء كنترولات الثانوية العامة، على مقدرى الدرجات والمصححين بضرورة الالتزام بالسرية التامة خلال عملية التصحيح وتقدير الدرجات حتى لا يتعرض أحدهم للمساءلة القانونية.

هذا يمنع على أى مقدر درجات اصطحاب الهاتف المحمول خلال التصحيح وتقدير الدرجات، إضافة إلى منع تصوير أى أجابات أو أسئلة من كراسات إجابات الطلاب. كما يجب على الأعضاء الحضور مبكرا إلى الكنترولات للتصحيح وحتى انتهاء الموعد المحدد، مشيرة إلى أن مرحلة التصحيح وتقدير الدرجات هى سرية.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

صحة دمياط تبدأ تفعيل الزيارات المنزلية للمسنين وذوي الهمم

اكد الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة والسكان بدمياط، اليوم على تنفيذ الدكتورة…

39 دقيقة ago

تفريغ 3170 راس ماشية بوزن 942 طن على ارصفة ميناء دمياط خلال 24 ساعة

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

47 دقيقة ago