نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 في محافظة الإسكندرية

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 في محافظة الإسكندرية
تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=486247
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت العديد من محافظات مصر عن تنسيق الثانوية العامة 2021-2022، وهذا بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية علي مستوي البلاد شهر يونيو الماضي.

 

حيث أدي الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي تم احتساب المجموع الكلي علي أساسها، بعد أن اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من الإجراءات والقرارات الهامة الخاصة بالامتحانات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021-2022

 

حيث اعتمد اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية نتيجة الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الجاري بنسبة نجاح 78.9%، وتعتبر النسبة منخفضة مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

كما يترقب الطلاب موعد الإعلان عن التنسيق الخاص بالثانوي العام للعام خلال الساعات المقبلة بالنسبة لمحافظة الإسكندرية، حيث من المقرر أن يقوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية باعتماد تنسيق المرحلة الأولي.

حيث تتوقع مصادر أن ينخفض الحد الأدنى للمرحلة الأولي مقارنة بالعام الدراسي الماضي بسبب انخفاض نسبة النجاح العام الدراسي الحالي مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

كما تم فتح باب التظلمات بالنسبة لجميع الطلاب علي مستوي الإدارات التعليمية الثمانية بمحافظة الإسكندرية لمدة أسبوعان متواصلان، وتم غلق باب التقديم بالتظلمات.

حيث من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولي عند 230 درجة، وسوف يتم الإعلان عن بدء التقديم للمرحلة الثانوية خلال أيام، كما تم فتح باب التقديم بالنسبة لمرحلة التمريض العادي بعد الإعدادي.

اقرا أيضاً:

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 محافظة الإسكندرية