نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.. الخميس المقبل

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.. الخميس المقبل
https://www.sba7egypt.com/?p=150838
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، ينتظر طلاب المرحلتين الأولي والثانية من التنسيق نتيجة تقليل الاغتراب، حيث بينت مصادر أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة يوم الخميس المقبل، وهذا بعد الانتهاء من عمليات ترتيب طلبات تقليل الاغتراب التى تقدم بها طلاب المرحلتين، وقبول هذه الطلبات بنسبة 10% بحسب قرار المجلس الأعلى للجامعات.

 

هذا وسوف يغلق الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، غداً الثلاثاء 20 أغسطس الحالى، وهذا وفق الخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

حيث أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق السيد عطا، أن عدد 86 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن طلباتهم فى التحويل لتقليل الاغتراب.

ولازال موقع التنسيق مستمر فى استقبال طلبات تقليل الاغتراب حتى يوم غداً الثلاثاء، حيث تكون التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10% والتى حددها قرار المجلس الأعلي للجامعات، كما أشار السيد عطا أن التحويلات سوف تكون عن طريق الموقع الإلكترونى للتنسيق، بحسب الشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن.

كما وضح رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق إلى أنه بالنسبة للكليات التى يشترط فيها اجتياز اختبار القدرات، فيجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، حيث تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع الدرجات.