اخبار التعليم

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق خلال الـ 72 ساعة المقبلة

تستعد وزارة التعليم العالي للإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وهذا بعد أن انتهي الآن تسجيل وتعديل رغبات الطلاب، بعد أن تم مد فترة التسجيل حتى اليوم الخميس 27 أغسطس.

 

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق

وقد انتهى الطلاب من تسجيل وتعديل الرغبات على موقع التنسيق الرسمي، وهذا بعد أن تم مد فترة التسجيل حتى الساعة السابعة مساء اليوم الخميس، حتى يتمكن جميع الطلاب من تسجيل رغباتهم وخاصة بعد الإعلان عن نتيجة التظلمات وإضافة درجات للطلاب.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق بعد ثلاثة أيام من انتهاء تسجيل الرغبات، وتنطلق بعد ذلك المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالنسبة لعلمى علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

المرحلة الثانية من التنسيق

وسوف تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمى بالإعلان عن الحدود الدنيا للقبول بالنسبة لجميع الشعب فى المرحلة الثانية، والتى من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل وتستمر لمدة خمس أيام متواصلة، يقوم خلالها الطلاب بتسجيل رغباتهم فى الكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها للعام الدراسي الجامعي الجديد.

ويستطيع الطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق معامل التنسيق الموجودة فى العديد من الجامعات الحكومية، كما يمكن للطلاب تسجيل الرغبات عن طريق الكمبيوتر الشخصي، بعد أن يقوم الطالب بكتابة الرقم السري الخاص به ويبدأ فى تسجيل اختياراته.

اقرأ أيضاً:

تعرف على مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الاحد 9-6-2024 بالتعاملات على الجنيه المصري

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الدينار الكويتي في التعاملات البنكيه مقابل الجنيه المصري بمستهل التعامل الصباحي بعد…

53 دقيقة ago

طقس الإسكندرية اليوم الأحد 9-6-2024 وتوقعات درجات الحرارة

نتابع يوميا للمواطن السكندري توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في ظل موجة الطقس الحار التي…

ساعتين ago