نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 برقم الجلوس وزارة التربية والتعليم

نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 برقم الجلوس وزارة التربية والتعليم
نتائج الإمتحانات
https://www.sba7egypt.com/?p=441708
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

يبحث كل من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية عن موعد ظهور نتيجة اولى ثانوى الترم الأول 2021 والذي يعتبر محور البحث للكثيرين، وذلك بعد أن انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالخامس من مارس والذي قد أجرى بإجراءات احترازية ومشددة من قبل وزارة التعليم للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد والخوف من انتشار العدوى.

 

لذلك سنستعرض من خلال التقرير نتيجة الصف الأول الثانوي حال ظهورها.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

قد صرحت وزارة التربية والتعليم بعد اجتماع مؤتمر كبير واستمر خلال ساعات عن تفاصيل مواعيد ظهور نتائج طلاب المرحلة الثانوية، وكذلك تفاصيل تصحيح الامتحان وكيفية وضعه، وحل المشاكل التي تواجه الطالب خلال امتحانه بنظام التابلت، مع مراعاة مصلحة الطالب بكل الأحوالز

ووضحت أن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي يتم من خلال اعتماد كل مدرسة لميعاد محدد خاص بها لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول بعد أن تنتهي عملية التصحيح ورصد جميع درجات الطلبة بالكنترول، كما يتم الظهور للنتيجة بعد الاعتماد على موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات.

وقد نوه وزير التربية والتعليم بأن ورقة الامتحان تم وضعها بنظام معين ليقيس درجة استيعاب الطالب للمواد الدراسية كما يكون نظام الامتحان عبر منصة الكترونية اعتمدتها الوزارة نهاية 2020 وتم وضع الأسئلة للاختبارات على هيئة أم سي كيو وهو اختيار من متعدد وكذلك صح وخطأ مع ذكر التعليل المناسب لكل جملة.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم، نتيجة الصف الأول الثانوي الخاص بالترم الأول من السنة الدراسية 2021، ولذلك سنوضح لكم كيف تتم الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • بالبداية عليك أن تدخل على الرابط التالي الخاص بموقع بوابة الثانوية العامة من خلال اللينك التالي https://lms.ekb.eg/
  • بعد ذلك يجب أن تكتب اسم الطالب والبيانات المرادة الخاصة به.
  • ثم كتابة رقم الجلوس التابع للجنته.
  • ثم تدخل اسم محافظة الطالب.
  • وبعدها اضغط على زر ظهور النتيجة الخاصة نتيجة الصف الأول الثانوي وستظهر لك النتيجة كما هو مشروح على موقع alkntrol.com

 

موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني

يتم بدأ الدراسة للفصل الدارسي الثاني لأولى ثانوي 13 مارس القادم وذلك بعد أن تنتهي امتحانات التيرم الأول حسب والذي تم التأجيل له فترة معينة نتيجة لانتشار الموجة التانية من فيروس كورونا المستجد والتي جاءت أقوي بالضعف من الموجة الأولى.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على صحة الطلبة والطالبات من خلال تطبيق نظام الحضور الاختياري برغبة كل ولي أمر وأن يقوم بتعهد بهذا الحضور ويقدمه للمدرسة وذلك للوقاية من انتشار العدوى مع استمرار متابعة المدرسة إلكترونيا.

الإجراءات الاحترازية داخل المدارس التي ستتم للفصل الدراسي الثاني

بعد أن تعرفنا على موعد الفصل الدراسي الثاني والذي سيبدأ بعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي للتيرم الأول، حيث تهتم الحكومة بصحة الطلبة والطالبات خلال التيرم الثاني من خلال وضع إجراءات وقائية مشددة لكي يتم منع انتشار العدوي ووقاية الأبناء من فيروس كوفيد المستجد.

كما يتم قياس درجة حرارة الطالب بشكل يومي حرصا على صحته، وإذا تبين أن هناك طالب مشتبه بالعدوى يتم عزله تحت إشراف الطبيب حتى يعود لصحته من جديد، ويتم منع الطالب الذي لا يتبع التعليمات الخاصة بالفيروس من ارتداء الكمامة، واستخدام الكحول والمطهر وباقي التعليمات الواجبة حرصا على صحة أبنائها، ووقايتهم من العدوى.