موقف المعلمين من قرار تأجيل الامتحانات وتعطيل المدارس طوال الفترة المقبلة

موقف المعلمين من قرار تأجيل الامتحانات وتعطيل المدارس طوال الفترة المقبلة
رضا حجازي
https://www.sba7egypt.com/?p=406275
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

موقف المعلمين من قرار تأجيل الامتحانات وتعطيل المدارس طوال الفترة المقبلة، هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، بعد رصد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا رسميا يوضح فيه موقف المعلمين على كافة المديريات التعليمية، وذلك من أجل حماية المعلمين وايضا الطلاب، من الإصابة بفيروس كورونا، الذي تفشي وبشدة في هذا الايام.

 

موقف المعلمين من قرار تأجيل الامتحانات وتعطيل المدارس

ومن جانبه أوضح مجلس الوزراء موقف المعلمين من قرار تأجيل الامتحانات، وتعطيل الدراسة طوال الفترة المقبلة، حيث تم ذلك خلال الاجتماع الذي تم اليوم 31-12-2020،

حيث تم إصدار قرار رقم 719 لسنة 2020، يهدف لحماية المواطنين من فيروس كورونا المنتشر، وفي ظل استكمال الطلاب للدروس من خلال التعليم عن بعد، قرر مجلس الوزراء موقف المعلمين لحماية حياتهم، وإليكم القرا. وهو كالتالي :

أولا _ قرار مجلس الوزراء الخاص بالمادة الثانية، الذي التي تم الإعلان عنها في السطور السابقة:

ينص على من يسمح له طبيعة عمله بمتابعة من المنزل دون الحاجة للذهاب للمدرسة، طوال المدة المعلن عنها، على أن يستكمل الموظفين الذين يتوجب عليهم الذهاب، بال تبادل بين بعضهم البعض يوميا، أو أسبوعيا على حسب نوع الوظيفة.

2 _ قرار تفعيل المادة الثالثة من قرار مجلس الوزراء ، الذي نص على :

منح إجازة استثنائية المواطنين، الذين يظهر عليهم الأعراض المزمنة وذلك طبقا لما في ملفة الوظيفي، على أن تستمر الاجازة طوال استمرار هذا القرا، أما المصابين بأعراض غير مزمنة من الموظفين، يتم اخذ اجازة تحددها له أحد المستشفيات، في حال أخذ المواطن المخالط مصاب بمرض معدي، إجازة تحددها الجهة الطبية المختصة.

 

 

3_ قرار تفعيل المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء، الذي نص على:

بأن الموظفة الحامل أو التي تربي طفلا أو أكثر أقل من 12 سنة ميلاده، تمنح إجازة استثنائية، لحين انتهاء هذا القرار.

 

موعد امتحانات الترم الأول 2021 

ومن خلال الاجتماع الذي تم اليوم، أكد الدكتور طارق شوقي، على عدم وجود أي امتحانات في الفترة القادمة، من 2 يناير حتى 4 من شهر فبراير، على أن تبدأ الامتحانات بعد الرجوع من إجازة نصف العام الدراسي المقرر أن تنطلق من يوم 6 من شهر فبراير المقبل 2021 حتى يوم 18 من شهر فبراير المقبل 2021.

 

اقرأ أيضاً

رسمياً الأزهر يقرر تأجيل الامتحانات ويطبق كافة قرارات التربية والتعليم على الطلاب