موعد وضع جداول امتحانات الثانوية العامة للعام 2017/2018

موعد وضع جداول امتحانات الثانوية العامة للعام 2017/2018
https://www.sba7egypt.com/?p=11494
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام مدير عام الامتحانات فى وزارة التربية والتعليم الفني خالد عبد الحكم، بنفي صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات الاليكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن وضع جدول امتحانات الثانوية العامة للعام 2017/2018، وقد شدد على أن اجتماع رئيس قطاع التعليم العام لم يتم من خلاله التحدث عن الجداول.

وقال بأن وضع الجدول عادة ما يتم فى شهر ابريل، بعد أن يتم عقد اجتماع مع مجلس اتحاد الطلبة، وأيضاً بعد دراسة للموازنة بين شعبتي العلمي والادبي وهذا لتحقيق فرص التكافوء بينهما.

جداول امتحانات الثانوية العامة

وقال بأن ما يتم نشره هو مجرد اجتهادات، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بتحذير الطلاب من الانسياق وراء هذه الصفحات، وبمجرد اعداد الجدول سوف يتم الاعلان عنه مباشرة، هذا ومن المتوقع أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة فى الاسبوع الاول من شهر يونيو، ولم يتم تحديد اليوم حتى الآن.

وقد بدأت الوزارة مبكراً هذا العام فى الاستعداد للامتحانات، وتم عقد اجتماع يوم الخميس الماضي مع مدراء المديريات، وتم تكليفهم بعدة تكليفات خاصة بامتحانات الثانوية العامة، كما نفي ما تردد عن فرض رسوم اضافية على طلاب الثانوية العامة لاداء الامتحانات، وقال بأن سلطة اقرار اى مصروفات تكون من شأن وزير التربية والتعليم فقط.