موعد نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2022 نصف العام جميع المحافظات وزارة التربية والتعليم

موعد نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2022 نصف العام جميع المحافظات وزارة التربية والتعليم
نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2022
https://www.sba7egypt.com/?p=530865
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

العديد من عمليات البحث الرائجة حول موعد نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2022، وذلك منذ انتهاء موسم امتحانات نصف العام لرابعة ابتدائي في كافة محافظات الجمهورية الأسبوع الماضي، حيث أدى الطلاب الامتحانات في الفترة من منتصف شهر يناير وحتى يوم 20 من نفس الشهر.

موعد نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2022 

ونتعرف على موعد نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2022 من خلال موقع صباح مصر في هذا المقال، وذلك على الامتحانات التي تم أدائها بالنظام الجديد الذي تم استحداثه لأول مرة هذا العام، حيث يقرر اعلان النتيجة بنظام التدرج في الألوان وليس الدرجات، وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2022، اي منتصف شهر فبراير المقبل تقريباً.

دلالة ألوان نتيجة رابعة ابتدائي 2022

ولأول مرة يتم إعلان نتيجة رابعة ابتدائي بنظام التدرج في الألوان، وهو ما يتسبب في حالة من التخبط بين الطلاب وأولياء الأمور، بسبب عدم معرفة معنى تلك الألوان، لذلك نحرص من خلال السطور التالية على تعريف معنى كل لون بالنتيجة، ليتمكن الطلاب من فهم النتيجة بمجرد ظهورها وإعلانها رسمياً.

  • أولاً اللون الأزرق: وهو أعلى مستوى يمكن الوصول إليه، حيث يدل على أن مستوى الطالب تخطى التوقعات، ويتم تحويله بالدرجات من 85 إلى 100 درجة.
  • ثانياً اللون الأخضر: وهو اللون الذي يأتي بالمرتبة الثانية بعد الأزرق، حيث يدل على أن الطالب مستواه جيد واكتسب المهارات والمعارف المطلوبة، ويتم تحويله بالدرجات من 65 إلى 85 درجة.
  • ثالثاً اللون الأصفر: وهو المستوى الثالث حيث يدل على أن الطالب لديه احتياج لبعض الدعم، ويتم تحويل الى درجات من 50 إلى 65 درجة.
  • أخيراً اللون الأحمر: وهو أدنى مستوى في النتيجة، ومعناه أن الطالب لم يتمكن من إتقان المعارف والمهارات المطلوبة، ويحتاج إلى دعم كبير، ويتم تحويله إلى درجات من 1 إلى 50 درجة.

 

اقرأ أيضاً

تعرف على دلالة ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي وطريقة توزيع الدرجات