موعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021 وزارة التربية والتعليم

موعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021 وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=439360
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

موعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021، نتعرف عليه من خلال موقع صباح مصر الآن، حيث تنتشر حالة من التوتر والقلق بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، منذ قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نظام الامتحانات، حيث يقرر أن يؤدي الطلاب امتحانا موحدا على مستوى الجمهورية على مناهج الترم الاول بالمواد الدراسية الاساسية في ورقة امتحانية واحدة ويوم واحد.

نظام امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الأول

ونظراً لاستحداث تلك النوعية من الامتحانات في مصر هذا العام، يشهد جوجل عمليات بحث مهولة رغبة في التعرف على نظامها وكيفية التقييم عليها وموعد اعلان النتيجة للطلاب، حيث تعقد تلك الامتحانات يوم الأحد القادم الموافق 7 مارس الجاري، في ورقة واحدة مجمعة تضم أسئلة الخمس مواد الأساسية في ورقة امتحانية واحدة، ويتم تقييمها باجتياز او عدم اجتياز بدون درجات.

ويتم عقد الامتحانات المجمعة للطلاب بالصف الثالث الاعدادي للتقييم على مناهج الترم الاول والانتهاء منه، لسرعة استنئاف الدراسة بالترم الثاني وتعديل الخريطة الزمنية بعد تأجيل امتحانات الترم الاول لذلك الوقت بسبب جائحة كورونا المنتشرة.

موعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021

موعد نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021 يكون بعد عقد الامتحان يوم الأحد 7 مارس، والشروع بعدها في عمليات التصحيح التي تتم في المدارس لا الدارات كما كان يحدث مسبقا، واعداد النتيجة وتجهيزها لطرحها رسميا للطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، اكد أنه لابد من اجتياز امتحان الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021، لكي يتمكن الطالب بعدها من دخول امتحانات الترم الثاني والمقرر عقدها في شهر يونيو المقبل، والتي يتم تقييمها بالدرجات الفعلية للطالب.

 

اقرأ أيضا

نتيجة امتحانات الصف الثاني الاعدادي الترم الأول 2021 موقع وزارة التربية والتعليم