موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد التعديل الوزاري الأخير رسميا من وزارة التربية والتعليم

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد التعديل الوزاري الأخير رسميا من وزارة التربية والتعليم
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=620843
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

تعد الثانوية العامة من أهم المراحل التي تشغل بال الملايين من الطلاب والأهالي لمعرفة مواعيد امتحاناتهم والتي ينتظرونها جميع الطلاب والتي ينتظرون اعتماد جدول الصف الثالث الثانوي من قبل وزير التربية والتعليم واعلانة للطلاب على جميع المواقع، ونوافيكم كافة المعلومات بشأن الثانوية العامة من خلال هذا المقال.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد التعديل

حيث يكثر البحث كثير عبر جوجل للتعرف على مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 خاصة بعدما تم التعديل من قبل الدكتور رضا حجازى حيث تم تعديل موعد امتحانات تالتة ثانوي وفقا لمنظومة التعليم والخطة الزمنية التي تسير عليها الوزارة منذو بدء العام الدراسي الحالي، وعلى أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة بتاريخ 10 يونيو المقبل 2023، وتكون أيام الدراسة الفعلية 194 يوم بما يعادل 35 اسبوع، مدة أيام الترم الاول 98 يوماً بعد حذف أيام الاجازة الرسمية، ومدة أايام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

وتأتي شكل ونمط اسئلة امتحانات الثانوية العامة، حيث تنقسم الاسئلة إلى 85% من اسئلة الامتحان اختيار من متعدد الكترونيا بنظام البابل شيت وباقي الاسئلة 15 اسئلة مقالية ورقيا، وتعتمد نمط الاسئلة على الفهم والاستيعاب للمعلومات طبقا للنظام الجديد التي تسير علية الثانوية العامة منذو سنوات ماضية، وايضا يعقد الامتحان بنظام الاوبن بوك، وستكون اسئلة الامتحان مرتبطة بالمنهج الدراسي حسب طبيعة كل مادة من المواد المقررة عليهم سواء الشعبة العلمية أو الشعبة الادبية، وشدد الوزير على أن ترد الاسئلة من المنهج الدراسي وليس من خارج المنهج وستكون الاسئلة متدرجة من الصعوبة وحتي السهولة لفرز مستويات الطلاب.

اقرأ أيضا 

مهام ادائية انجليزي رابعة ابتدائي .. نماذج اسئلة امتحانات المهام الأدائية لغة إنجليزية للصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2023