موعد الترم الثاني 2021 لطلاب المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي

موعد الترم الثاني 2021 لطلاب المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي
موعد الترم الثاني 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=412612
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

ينشغل العديد من الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد الترم الثانى 2021 بعد قرارات مجلس الوزراء الجديدة بشأن العملية التعليمية وتأجيل الامتحانات، لذلك يقدم لكم موقع صباح مصر موعد الترم الثانى 2021 لجميع المراحل التعليمية ( ابتدائى، اعدادى، ثانوى) من خلال هذا المقال.

موعد امتحانات الترم الاول 2021

بعد قرار مجلس الوزراء المتعلق بشأن الامتحانات والذى تم اصداره فى شهر ديسمبر الماضى لعام 2020، والذى نص على انه يتم تأجيل امتحانات جميع صفوف النقل فى جميع المراحل التعليمية، الى بعد نهاية أجازة نصف العام الدراسى الحالى 2020- 2021.

حيث تم مد اجازة نصف العام والتى تبدأ من 16 يناير الجارى وتنتهى 20 فبراير المقبل 2021، وذلك بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المسجد، واستكمال العملية التعليمية عبر المنصات التعليمية والقنوات التعليمية، وذلك حفاظا على سلامة كل من الطلاب والمعلمين من الاصابة من فيروس كوفيد 19 المنتشر.

موعد الترم الثانى 2021

وايضا أوضحت الوزارة موعد بداية الترم الثانى 2021 لطلاب المراحل التعليمية والتى تكون فى 20 من شهر فبراير الجارى، إذا لم يجد جديد بالنسبة لفيروس كورونا المتسجد.

العملية التعليمية والمنصات الالكترونية

قد أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى مؤتمر خاص له بكيفية سير العملية التعليميةخلال هذا العام الدراسى، والذى قال فيه أنه يتم تحويل العملية التعليمية من الاعتماد على الحفظ والتلقين الى الاعتماد على الفهم ( نظام الرقمنة)، والاعتماد على العديد من المنصات التعليمية لأستكمال المناهج والتى منها( منصة ذاكر، منصة ادمودو، القنوات التعليمية، بنك المعرفة المصرى، المكتبة الرقمية).

اقرأ أيضاً: