موافقة مجلس الوزراء علي إنشاء كلية التربية النوعية بسوهاج

موافقة مجلس الوزراء علي إنشاء كلية التربية النوعية بسوهاج
جامعة سوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=275896
تسنيم عصام
موقع صباح مصر
تسنيم عصام

صرح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بموافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي علي إنشاء كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج بعد قرار تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لعام 1972.

وأعرب عزيز عن أمتنانة لتنفيذ قرار إنشاء الجامعة حيث يوجد عجز شديد بالتخصصات النوعية في الإقليم حسب دراسة مسبقة عن حاجة محافظة سوهاج لكوادر جديدة في النوعية المتخصصة دعما لكليات الفنون التطبيقية بشكل خاص وأستكمال دور الجامعة في تخصصات الفن بشكل عام بهدف تشجيع اصحاب الحرف والورش والأعمال الصناعية الصغيرة علي الأرتقاء بأشكال الفن المتنوعة وخاصة صناعة النسيج الذي تشتهر بة محافظة سوهاج.

وأشاررئيس الجامعة ان موافقة المجلس علي قرار إنشاء كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج يعد خطوة مهمة نحو تطوير التعليم في المجتمع السوهاجي وإخراج كوادر نوعية متخصصة في مراحل التعليم المختلفة وتقليل الأغتراب من أفراد المجتمع .

وأوضح عزيز الخدمات والتخصصات التي تخرجها كلية التربية النوعية حيث تقوم الكلية بإخراج معلمين متخصصين في مجال التربية الموسيقية والتربية الفنية والأقتصاد المنزلي كما تقدم خدمات بحثية وإستشارات متخصصة لمؤسسات مختلفة في المجتمع كالمتاحف والمعارض والخدمات الفندقية.

أقرأ أيضا: