اخبار التعليم

مواعيد التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول بها

بعد ظهور نتائج الصف الثالث الاعدادي يتساءل العديد من طلاب المرحله الاعداديه عن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem ما هي شروط القبول في هذه المدرسة وأين يوجد مكانها و طبيعة الدراسة فيها كل هذا واكثر سوف نتعرف عليه سويا خلال هذا المقال .

 

تم إنشاء مدارس ستيم عام 2011 بقرار وزاري أول مدرسة تم إنشاؤها في مدينة أكتوبر وكائنات للبنين فقط ثم في العام الثاني تم إنشاء مدرسة للبنات في مدينة المعادي بالقاهرة وبعد ذلك تم إنشاء العديد والعديد من المدارس في العديد من المحافظات في محافظة الاسماعيليه وكفر الشيخ والإسكندرية والدقهلية والقليوبية وبني سويف والاقصر واسيوط .

شروط القبول بهذه المدرسة لابد أن يكون الطالب حاصل على مجموع 95 في المئة الحصول على الدرجة النهائية فى مادتين من ثلاث مواد علمية الرياضيات والعلوم باللغة الانجليزية أو الحصول على مجموع 98% و الحصول على الدرجة النهائية فى مادة واحدة من ثلاث مواد علمية ثم اجتياز اختبار القدرات العامة والذكاء و المقابله الشخصيه لذلك يمكن للطالب الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا .

مواعيد التقدم لهذه المدرسة يتم فتح باب التقديم في مدارس سيتم في نهاية شهر يونيو ولمدة 10 ايام وتكون الاختبارات الخاصة بالقدرات والذكاء المقابله الشخصيه في شهر أغسطس يتم إعلان النتائج قبل بداية العام الدراسي .

المواد التي يتم دراستها في مدارس ستيم كلها مواد علمية العلوم والرياضيات ومواد الكمبيوتر بالإضافة إلى المواد الأدبية الأساسية من اللغه العربيه والتربيه الوطنيه التربيه الدينيه واللغه الانجليزيه واللغه الاجنبيه الثانيه وقد تكون الفرنساوي او الالماني و يتم التخصص في الصف الثالث في هذه المدرسه اما علمي علوم وعلمي رياضيات .

الكليات التي يمكن دخولها بعد النجاح في هذه المدرسه يمكنك دخول سبحه كليات بعد النجاح في هذه المدرسة من هم أربع كليات تخصص علمي علوم وهم الطب والأسنان والصيدلة والطب البيطري قسم علمي الرياضيات الهندسة والحاسبات والمعلومات وهناك كليه مشتركة بين القسمين الا وهي كلية العلوم

وهناك معلومه مهمه لابد ان يعلمها الطالب المتقدم إلى هذه المدرسة أنه لابد من السكن داخل المدرسة طيلة أيام الأسبوع حتى وان كان سكنه قريب من المدرسه لذلك اطلق على مدرسه داخلي .

نتمنى لجميع طلابنا دوام التفوق والنجاح والتقدم والقبول

مواعيد التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

 

مواعيد التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

 

مواعيد التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

 

مواعيد التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

 

إقرأ أيضا

إبراهيم رشدى

Recent Posts

اليوم استمرار الطقس شديد الحرارة علي البلاد.. اعرف التفاصيل

استمرار الأجواء الشديدة الحرارة علي جميع محافظات الجمهورية اليوم الخميس، حيث تتعرض البلاد منذ بداية…

21 دقيقة ago

كم فائدة على مبلغ 25 الف جنيه في البنك الأهلي المصري .. شهادة استثمار بعائد 23.5‎%‎ شهريًا

دائما ما ينشغل اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة بسعر الفائدة التي تقدمها شهادات الاستثمار، وعلى راسها…

22 دقيقة ago