اخبار التعليم

منهج شهر فبراير للصف السادس الابتدائي رياضيات 2023 .. ننشر الدروس المقررة في الاختبار الشهري الاول بالترم الثاني 2023 مادة الرياضيات

نكتب اليكم منهج مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي الجاري 2023، ويتم تحصيل الدروس في هذا الاختبار من بداية انطلاق هذا الترم من يوم 11 من الشهر الماضي وحتى الآن، وتعد هذه الاختبارات الشهرية من أهم الاختبارات التي تحدد مستوي الطلاب والتعرف على مدي اكتسابهم للمهارات من المواد المقررة عليهم.

منهج شهر فبراير للصف السادس الابتدائي رياضيات 2023

ويتوجب على الطلاب الإلمام بكافة الدروس المقررة بشهر فبراير لكي يستطيعوا من دخول الاختبار الشهري، الذي يساهم بنسبة 10% من مجموع الطالب النهائي في هذا الترم الجاري، حيث قامت الوزارة بإضافة بعض التعديلات والغاء بعض الدروس من مناهج الصف السادس الابتدائي لمادة الرياضيات وايضا جميع المواد لتخفيف المذاكرة علي الطلاب وتحصيل الدرجات النهائية لمجموع اخر السنة، وأكد الدكتور رضا حجازى على بدأ امتحانات اخر السنة لجميع المراحل في يوم 5 من شهر مايو 2023، وايضا الشهادة الاعدادية في يوم 13 من ذات شهر مايو، وتعقد امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو 2023.

الدروس المقررة في منهج شهر فبراير ستة ابتدائي الترم الثاني

ونتعرف معكم إبان الخبر المتتالى عن كافة الدروس الموزعة دراستها في شهر فبراير في مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني والتي يتم أداء اختبار فبراير بها في هذا الأسبوع من شهر مارس الجاري 2023، ونكتب اليكم الدروس بدقة لجميع الطلاب كالتالى.

الوحدة الأولى الاعداد الصحيحة في فرع الجبر: مجموعة الاعداد الصحيحة، درس ترتيب الاعداد الصحيحة والمقارنة بينها، درس جمع وطرح الاعداد الصحيحة.

فرع الهندسة الوحدة الثالثة الهندسة والقياس: درس المسافة بين  نقطتين في مستوي الاحداثيات، ودرس التحويلات الهندسية، الانتقال.

اقرأ أيضا

مراجعة نهائية لغة إنجليزية للصف الخامس الابتدائي على منهج شهر فبراير الترم الثاني 2023

رنا الرفاعى

Recent Posts

أول ايام عيد الاضحى 2024 … اقبال مستمر ومتزايد بشواطئ مدينة رأس البر

اقبال مستمر في شواطئ مدينة رأس البر، اليوم الاحد الذي يعد اول ايام عيد الاضحى 2024…

39 دقيقة ago

متنزهات دمياط كاملة العدد خلال اول ايام عيد الأضحى 2024

لا يزال الاقبال مستمر وكبير على جميع المتنزهات والحدائق العامة بدمياط، خلال اول ايام عيد الأضحى…

ساعة واحدة ago