منهج سنة تانية ثانوي امتحان شهر نوفمبر 2022 الرسمي في جميع المواد

منهج سنة تانية ثانوي امتحان شهر نوفمبر 2022 الرسمي في جميع المواد
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=617363
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نوفر لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي التي يرغبون في التعرف على منهج شهر نوفمبر التي سيأهلهم لدخول امتحانات الشهر التي تعقدها الوزارة لتمرينهم على طريقة وشكل الاسئلة التي تأتي إليهم في الامتحانات وتعتمد على الفهم والإدراك للمعلومات وليس لكي يحفظونها ويتلقونها كما كان في السنوات الماضية.

مقرر شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2022

وتعد امتحانات ثانوي من أهم الامتحانات حيث تهتم بها الوزارة بنفس نمط وطريقة امتحانات نصف العام واخر العام التي تساعد الطلاب على استرجاع واستذكار المعلومات، حيث تم تطبيق النظام الجديد على طلاب ثانوي منذو عام 2020 من قبل وزارة التربية والتعليم وهذه الخطة الدراسية بنظام البابل شيت والتابلت تسير عليها الوزارة حتي مطلع هذة السنوات.

منهج سنة تانية ثانوي امتحان شهر نوفمبر 2022 

حيث نسرد معكم منهج امتحانات شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي في جميع المواد المقررة عليهم بالترتيب في النقاط المتتالية للشعبة الأدبية وايضا القسم العلمي.

أولا مادة اللغة العربية: فرع النصوص: آداب الصداقة (قراءة)- سبيل الرشاد (شعر- 9 أبيات)- من الهدي النبوي في خطبة الوداع (نثر- 26 سطر)، فرع الأدب: سمات الشعر في عصر صدر الإسلام – الخطابة في عصر صدر الإسلام، فرع البلاغة: الجناس- التورية، فرع النحو: حالات توكيد الفعل بالنون.

ثانياً مادة اللغة الإنجليزية: Unit 3 cont. + revision 1 + Unit 4.

ثالثاً مادة الجغرافيا: تابع الوحدة الأولى: الدرس الثاني: التقنيات الحديثة ودورها في جغرافية التنمية، الوحدة الثانية: جغرافية التننمية وموارد البيئة: الدرس الأول: البيئة نظامها ومواردها.

منهج التاريخ: تابع الوحدة الأولى: الدرس الثالث: دعائم بناء الدولة الإسلامية – الدرس الرابع: الأخطار التي واجهت الدولة الإسلامية في المدينة النبوية، الوحدة الثانية الفتوحات الإسلامية وانتشار الإسلام: الدرس الأول: الدولة الإسلامية عقب وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

مادة الكيمياء: درس قواعد التوزيع الإلكتروني – الجدول الدوري وتصنيف العناصر في الجدول الدوري الحديث.

مادة الفيزياء: تابع الفصل الثاني إنحراف الضوء في المنشور الثلاثي وضع النهاية الصغرى للانحراف – المنشور الرقيق – التطبيقات، تشتت الضوء في المنشور الثلاثي – انحراف الزوايا- قوة التفريق اللوني – تطبيقات.

اقرأ ايضا

جدول امتحان الصف الثاني الثانوي الازهري ادبي الترم الاول 2023