منازل وتعليم هجين وتأجيل العام دون سقوط – سيناريوهات الوزارة لمواجهة كورونا

منازل وتعليم هجين وتأجيل العام دون سقوط – سيناريوهات الوزارة لمواجهة كورونا
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=366774
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعد 3 سيناريوهات مختلفة للطلاب، في ظل التعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد، على أن يتم ترك حرية الاختيار للطالب في النظام الذي يرغب في استكمال العام الدراسي به.

 

سيناريوهات الوزارة في ظل الكورونا

ومن المقرر أن يتم تطبيق النظام الجديد الذي أعدته الوزارة خلال أيام، وذلك في ظل اعتماد نظم التعليم عن بُعد المختلفة للتعايش مع فيروس كورونا للحماية والوقاية من أي عدوى، وفيما يلي نوضح اليكم من خلال موقع صباح مصر تفاصيل الاختيارات الـ3 المتاحة للطالب، من تأجيل العام الدراسي دون احتساب سقوط، أو التعليم من المنازل أو البقاء على النظام الحالي المعروف بنظام التعليم الهجين، وإليكم تفاصيل كل اختيار:

  1. أول سيناريو: يمكن للطالب تأجيل العام الحالي إلى العام المقبل دون احتساب السنة سقوطا، كما حدث مع طلاب الشهادة الثانوية العامة 2020، عندما تم تخيير الطالب بين دخول الامتحانات أو تأجيلها إلى الدور الثاني مع احتساب الدرجات كاملة.
  2. ثاني سيناريو: يمكن للطالب تقديم طلب التحويل الى نظام المنازل، على أن يتلق كافة دروسه من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية وقنوات الوزارة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، على يكون الذهاب للمدرسة لتلقي المجموعات المدرسية فقط.
  3. ثالث سيناريو: أن يكمل الطالب عامه الدراسي بالنظام الحالي “التعليم الهجين”، وهو نظام الحضور لمدة 3 أيام في المدارس، ودروس أون لاين يومين.

 

ووأضحت ذات المصادر أن تلك السناريوهات ما زالت تحت البحث والدراسة حتى الآن، على أن يتم إعلان القرار النهائي للوزارة، وتعميمه بعدها لكافة المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية.

 

اقرأ أيضاً

تعليم بني سويف ترد على تداول فيديو إباحي داخل مدرسة ثانوي