مقرر شهر نوفمبر للصف الاول الثانوي .. منهج امتحان شهر نوفمبر أولى ثانوي 2023

مقرر شهر نوفمبر للصف الاول الثانوي .. منهج امتحان شهر نوفمبر أولى ثانوي 2023
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=613248
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

منهج شهر نوفمبر التي يعد محور بحث لجميع طلاب الصف الاول الثانوي 2023 لكي يعرفو المنهج التي سيؤدون بة امتحانات شهر نوفمبر بالتزامن مع اقتراب موعد اختبارات شهر نوفمبر لسنة اولى ثانوي في جميع المواد وايضا بجميع المراحل في امتحان شهر نوفمبر، ونكتب اليكم باقية المتحوي من خلال هذا التقرير والتي يخص قسم اخبار التعليم في موقعنا موقع صباح مصر.

مقرر شهر نوفمبر للصف الاول الثانوي

حيث ترد اسئلة امتحانات شهر نوفمبر بنفس شكل ومقياس امتحانات نصف العام حتي يتمكن الطلاب من الاستعداد والتأهيل للامتحانات التدريبية، حيث تسهم الاختبارات الشهرية في درجات الطالب نهاية الترم بنسبة 10%، ويتم توزيع درجات الطلاب في سنة اولى ثانوي 2023، إلى 80% على امتحان نصف السنة، بينما الـ20% المتبقية يتم توزيعها على السلوك 5%، والانضباط 50% أيضاً، بينما يتم تخصيص 10% لدرجة امتحان الشهر.

منهج امتحان شهر نوفمبر أولى ثانوي 2023

ونتيح اليكم في هذا السرد التي نكتبة اليكم التفاصيل عن منهج شهر نوفمبر المقرر إداء الامتحان فية للصف الاول الثانوي فيما يلي.

مادة اللغة العربية: فرع النصوص: العفو مأمول شعر لكعب بن زهير 10 أبيات – من أجل حياة كريمة (قرآن كريم سورة الأنعام الآيتان 151 و152، النثر في عصر صدر الإسلام، البلاغة: الاستعارة المكنبة، النحو: إعمال اسم الفاعل- إعمال صيغ المبالغة، قصة أبو الفوارس عنترة: الفصلان 4، و5، القراءة: قيم اجتماعية للدكتور شوقي ضيف.

مقرر اللغة الإنجليزية: Unit 3 cont. + revision 1 + Unit 4.

الرياضيات:

فرع الجبر درس تحديد نوع جذري المعادلة التربيعية – العلاقة بين جذري معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها – مجموع الجذرين وحاصل ضربهما – تكوين المعادلة التربيعية بمعلومية جذري معادلة تربيعية أخرى.

 

فرع حساب المثلثات: درس وحدات قياس الزاوية – القياس الدائري – الزاوية النصف قطرية – العلاقة بين القياس الستيني والدائري – طول قوس الدائرة – الدوال المثلثية – دائرة الوحدة – الدوال المثلثية الأساسية للزاوية – مقلوبات الدوال المثلثية الأساسية – إشارات الدوال المثلثية – درس الدوال المثلثية لبعض الزوايا الخاصة.

التاريخ: الوحدة الثانية: الدرس الأول: ملامح من تاريخ مصر القديمة – الدرس الثاني: الحياة الاقتصادية – الدرس الثالث: الحياة السياسية والإدارية.

مقرر مادة الكيمياء: الفصل الأول والفصل الثاني.

منهج مادة الفيزياء: الفصل الأول والفصل الثاني.

اقرأ ايضا 

منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي جميع المواد