اخبار التعليم

مشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين يحظى بمشاركة جامعة الأزهر

مشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين تشارك فيه جامعة الأزهر، وذلك من أجل تعليم وتأهيل أبناء اللاجئين العرب في من كافة الدول الأوروبية.

الأزهر يشارك في مشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم أبناء اللاجئين

التقى مؤخرا فريق عمل المشروع الأوروبي الخاص بإعطاء حق التعلم للاجئين في دول أوروبا، التقى الفريق بالدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجامعة الأزهر.

وذلك من أجل الحصول على شهادات تعليم اللاجئين للمعلمين المصريين والأجانب من خلال مشروع التعليم المدمج الممول الاتحاد الأوروبي مع بعض الجامعات الأخرى منها جامعات فريدريك بقبرص وكريت باليونان وباث سبا بالمملكة المتحدة وعدد من الجامعات المصرية منها جامعة الأزهر.

ورش تدريب المعلمين من أجل تعليم أبناء اللاجئين

من المقرر أن تعقد ورشات عمل تعتمد على أحدث وسائل تأهيل المعلم من أجل تعليم اللاجئين، وسيتم خلالها تدريب ما يقرب من خمسمائة معلم ومعلمة من جمهورية مصر العربية.

وفي ورشة تدريب المدربين تلك سيشارك للدكتور محمد منصور سعد فرج الأستاذ بكلية العلوم بجامعة الأزهر، وهو أيضا مسئول التعاون الدولي وبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي لجامعة الأزهر.

كذلك سيشارك الدكتور سعيد دسوقي أستاذ بكلية العلوم والمدير التنفيذي للمشروع، ومعهم الدكتور حمدي أحمد طه، أستاذ بكلية التربية وعضو بفريق العمل بالمشروع.

رقية أحمد

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الحديد والأسمنت من كل الانواع في التعاملات الرسمية اليوم الاحد 16-6-2024

ننشر متوسط أسعار الحديد والأسمنت بجميع الانواع بحسب الاسواق التي تعمل في مصر، ومن خلال اليوم الاحد…

29 دقيقة ago

إقبال كبير بحديقة دمياط الجديدة المركزية لاداء صلاة عيد الأضحى 2024

اقبال كبير ومستمر على حديقة دمياط الجديدة اليوم الاحد الذي يعد اول ايام عيد الأضحى…

39 دقيقة ago