مدارس جديدة بديل عن الثانوية العامة وبعد الشهادة الإعدادية 2022 لأهالي محافظة دمياط

مدارس جديدة بديل عن الثانوية العامة وبعد الشهادة الإعدادية 2022 لأهالي محافظة دمياط
بدائل الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=559997
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يبحث اولياء الامور وكذلك الطلاب عن بديل عن الثانوية العامة وبعد الشهادة الإعدادية وخاصة في محافظة دمياط، وبعد اعلان نتيجة نهاية العام الدراسي منذ ايام بنسبة نجاح 72%، حيث يستعرض صباح مصر 36 مدرسة يمكن الانضمام اليها بعد الصف الثالث الاعدادي.

 

وتعد بدائل الثانوية العامة، هي المدارس الاكثر طلبا بدلا من الالتحاق بمدرسة ثانوية عامة ومن ثم الالتحاق بجامعات مصرية او خاصة، حيث يبحث طلاب الشهادة الإعدادية عن بديل الثانوية العامة ولذلك إليك 36 مدرسة.

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل الثانوي بدرجة البكالوريوس

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 220، ولكن تعد تلك المدرسة من الافضل لان الخريج يحصل على درجة البكالوريوس، وتكون مدة الدراسة: 7 سنوات

تمريض دمياط

تمريض دمياط

مدرسة التمريض للذكور

يتوقع الخبراء ان يتم اعلان مديرية الصحة بدمياط، عن قبول دفعة جديدة من الذكور في مدرسة التمريض للعام الجديد 2023، على غرار العام الماضي الذي تقرر قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 275 في الشهادة الاعدادية ولكن حتى الان ليم يتم الاعلان الرسمي.

مدرسة التمريض للاناث

كما يتوقع ان تعلن الهيئة العامة للتأمين الصحي في دمياط، عن قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية للتمريض بفارسكور بنظام 5 سنوات، للعام الدراسي 2023 بحد ادنى مجموع 250 درجة للاناث.

بدائل الثانوية العامة

بدائل الثانوية العامة

مدرسة توشيبا العربي

تبدأ المدرسة في قبول الطلاب الحاصلين على مجموع عن 220 درجة، وسن اقل من 18 سنه، وتقدم اقسام كهرباء وتكييف وتبريد وتصنيع ميكانيكي.

ولكن لديها بعض الشروط وعلى راسها اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية، والمقابلة الشخصية، وتقدم للطالب امكانية السفر لليابان ليكمل دراستة.

مدرسة الطاقة الشمسية

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 260 كحد أدنى، ويتخرج منها الطالب حاصل على شهادة دبلوم فني في الطاقة الشمسية، ويتم تعيينة في حالة التفوق في محطات الطاقة الشمسية.

بدائل الثانوية العامة

بدائل الثانوية العامة

مدرسة we للاتصالات

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 250 درجة، وسن اقل من 18 سنه، وتعمل على اعداد فني متخصص في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحرص على اختيار الطالب اللائق طبيا، و مصري الجنسية، ولابد من اجتياز اختبارات القبول، وتكون الدراسة في تلك المدرسة 3 سنوات.

مدرسة الضبعة النووية

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 265 كحد أدنى، وتنقسم الى ثلاث اقسام على راسها إلكترونيات والكيمياء وميكانيكا، ولكن تشترط حصول الطالب على 90% في مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية، ويجيد التعامل مع الكمبيوتر، وان ينجح في الاختبارات العلمية والطبية والكشف للهيئة، حيث يتم تعيينه مباشرة في مفاعل ضبعة النووي، وتكون مصاريف العام الدراسي نحو 3120 جنيه.

مدرسة السويدي

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 220 إلى 280 درجة كحد أدنى، وسن اقل من 18 سنه، وتقدم للطالب مهنه صناعة الحديد والصلب والخدمات اللوجستية والبلاستيك والميكانيكا وصيانة الكابلات وإلكترونيات وميكانيكا بالاضافة الى اصلاح المعدات الثقيلة .

مدرسة غبور للسيارات

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 180 درجة، وتقدم فني صيانة سيارات بالنظام الألماني المزدوج، ويكون له الفرصة الاكبر في العمل في احدى مراكز الخدمة التابعه الى الشركة الام.

مدرسة مياة الشرب والصرف الصحي

تقبل الطلاب الراغبين في تعلم تطوير قطاع مياة الشرب والصرف الصحي في مصر، ولها فروع في محافظات البحيرة والقاهرة والمنوفية، وبني سويف وأسيوط، ويتم تعيين الخريجين في الشركة القابضة.

بدائل الثانوية العامة

بدائل الثانوية العامة

مدرسة السكك الحديد والطرق

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 210 على الأقل ويعمل الخريج في هيئة السكك الحديدية بوزارة النقل، وتكون مدة الدراسة3 سنوات

مدرسة الذهب والمجوهرات بمدينة العبور

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 210 درجة، ويخرج الطالب حاصل على دبلوم فني في مجال تكنولوجيا صناعة المجوهرات والحلى,

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 220 درجة، ولكن تقبل الطلاب المقيمين في محافظة القاهرة، وتقدم الخريجين للعمل في المصانع التابعه الى الهيئة.

مدرسة إلكترو مصر

تقدم المدرسة تعلم مجال الصيانة الكهربائية، تقبل الطلاب من القاهرة والقليوبية والجيزة، بشراكة مع شركة شنايدر والمعهد الأأوروبي للتعاون والغرفة الفرنسيه.

بدائل الثانوية العامة

بدائل الثانوية العامة

مدرسة الميكاترونيات

تقبل الطلاب المقمين في بدر والعاشر وبلبيس والشروق والسلام والعبور لمدة دراسة 3 سنوات، وتكون الدرسة في مدينة بدر، وتشارك وزارة التربية والتعليم.

مدرسة مبارك كول

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 160 درجة، ويمكن الالتحاق بتخصص التبريد التكييف بمجموع 190 درجة، والإلكترونيات بمجموع 200 درحة، يدرس الطالب أحدث الوسائل للتصنيع، ويدرس لمدة 3 سنوات ولكن بدون أجازات صيفية أو نصف عام، ويحصل الطالب على توظيف وفرص عمل متاحة.

مدرسة الإنتاج الحربي في السلام

تعلم المدرسة مجال تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء، وإلكترونيات، والعديد من مجالات الماكينات والسباكة والتركيب والمعالجات الحرارية واللحام وتشكيل المعادن والمعدات الكهربائية والبتروكيماويات والحاسبات والتكييف والتبريد ونجارة الأثاث وميكانيكا السيارات.

مدرسة البترول

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 260 درجة، ويتم تعليم الطلاب في القاهرة ومرسى مطروح والأسكندرية والجيزة والإسماعيلية.

مدرسة المتفوقين

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع: 95% إلى 98% ويكون بحد ادنى 266 درجه، ولابد من نجاح الطالب في الاختبار الطبي وتتطلب من 3 مواد درجات نهائية إلى 2 مادة من الدرجات النهائة في مواد الرياضيات والإنجليزي والعلوم.

مدرسة أحمد تعلب الفندقية

تقدم تلك المدرسة الخريجين للعمل في مجال إدارة وتشغيل المطاعم، وتكون الدراسة في القاهرة

مدرسة الثانوي الإيطالي سالزيان

تعلم الطالب اللغات الإيطالي والإنجليزي والعربيةى ايضا، لمدة 3 سننوات صناعي وحتى 5 سنوات، وتعمل على التدريب والتأهيل للمعاهد العليا الإيطالية.

مدرسة الثانوي الجوي

تقبل الطلاب الاقل من 17 سنة، ولابد من النجاح في أختبارات الكشف الطبي والهيئة، وموافقة من ولي الامر كتابية.

مدرسة الثانوي البريطاني

تعمل تلك المدرسة على تعليم باللغة الإنجليزية، ويحصل الطالب على شهادة معادلة للثانوي ومعتمدة دوليا، وباشراف جامعة كامبريدج البريطانية.

مدرسة البريد

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 250 درجة، وباقصى سن 17 عام وان يكون الطالب مصري الجنسية ويتم التعيين مع التخرج بعد دراسة 5 سنوات في أحد المكاتب والخدمات البريدية.

مدرسة الثانوي البحري

تقدم تلك المدارس في عدد من المحافظات حيث تساعد الطالب في العمل داخل النطاق البحري وعلى راسها مدارس القانوية البحرية، ومدارس الفنية في البحيرة، والثانوية البحرية ببورسعيد، ومدارس القانوية البحرية بالأسكندرية، والقانوية البحرية ببور فؤاد، والخدمات اللوجستية، والثانوية البحرية بدمياط، وراس البر الثانوية البحرية.

مدرسة الترسانة البحرية في الاسكندرية

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 210 درجة، ولابد من النجاح في الامتحانات البدنية والطبية، وتبلغ قيمه مصروفاتها نحو 3500 جنيه في العام الدراسي.

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية

تعلم الطلاب كافة مجال التكنولوجيا الزراعية والري، ويكون مكان الدراسة في مدينة الصالحية الجديدة، وتقبل طلاب محافظة الشرقية.

مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية

تعمل تلك المدرسة بنظام TECH بشاركة مع شركة BIM

مدرسة الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية

تعلم الطلاب كافة معلومات التشطيبات المعمارية والتكييف والتبريد والكهرباء والنجار والشبكات الصحية والعمارة، ويدرس الطلاب في منطقة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.

مدارس التمريض العسكري

في الحقيقة لا يوجد اي اعلانات رسمية عن قبول دفعة جديدة للطلاب بعد الاعدادية في مدارس التمريض العسكري داخل مصر.

مدرسة البتروكيماويات

تقبل الطلاب الحاصلين على مجموع 275 درجة، وتقدم فني للعمل في مصانع البتروكيماويات .

المدرسة التجارية المتقدمة

تكون الدراسة في المدرسة التجارية المتقدمة نحو 5 سنوات، ويوجد لها فروع في بعض المحافظات ويخنلف مجموع القبول من محافظة لاخرى.

مدرسة الغزل والنسيج

تؤهل الطلاب للعمل في مصانع الغزل والنسييج بشكل عام وتقدم لهم حافز شهري وبدل للتدريب في المصنع يتراوح بين 300 إلى 500 جنيه.

مدرسة الصيد وتربية الأسماك

تتواجد تلك المدارس في كل انحاء البلاد وخاصة المحافظات الساحلية وتكون المدرسة الرئيسية في في كفر الشيخ، ولكن لم تصدر اي معلومات عن الالتحاق بها.

وبهذا نكون قد استعرضها كافة المدارس التي تفتح ابوابها امام الطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية هذا العام الدارسي 2022، والتي تكون بديل عن الثانوية العامة مع عرض بعض المدارس التي تقبل في محافظات موحدة فقط كخدمة من منصة صباح مصر لكل الطلاب المقمين في دمياط، وهم من اصل محافظة اخرى.

إقرأ أيضاً

تفاصيل توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2022 والمجموع الكلي محافظة دمياط