محافظ بورسعيد يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي 2020

محافظ بورسعيد يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي 2020
محافظ بورسعيد يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=295809
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتمد منذ قليل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تنسيق القبول بالنسبة للصف الأول الثانوي 2020، جاء هذا خلال بث فيديو مباشر أعلن من خلالها عن الحد الأدنى للقبول.

 

تنسيق الصف الأول الثانوي محافظة بورسعيد

وقال المحافظ خلال بث مباشر عبر الصفحة الرسمية للمحافظة أنه تم اعتماد الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام بمجموع 255 درجة على مستوى جميع الادارات التعليمية بمحافظة بورسعيد.

بحضور د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم و ا.د. عاطف علم الدين رئيس مجلس أمناء المحافظة و على الألفى نقيب معلمى بورسعيد والمديرين العموم وقيادات التعليم.

وقد ارتفعت نسبة القبول هذا العام وهذا بسبب ارتفاع نسبة النجاح فى الشهادة الاعدادية مقارنة بالعام الماضي، بعد أن تم استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكتابة بحث لكل صف دراسي حرصاً على سلامة وصحة الطلاب ولمنع انتشار فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعليق الدراسة منذ 15 مارس الماضي، وقررت استبدال الامتحانات بكتابة بحث شامل جميع المواد الدراسية يقوم بكتابته الطالب بمفرده أو بمشاركة عدد من الطلاب لا يتعدي 5، وتم تقييم هذه الأبحاث والاعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى البلاد.

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي للعام 2020