محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح تجاوزت ال98%

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح تجاوزت ال98%
محافظ القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=442107
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، باعتماد  نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول الشهاده الإعدادية، وذلك للعام الدراسى 2020/2021، وذلك بنسبة نجاح وصلت الى 98.9%، فيما بلغ عدد المقيدين نحو 174760 طالب وطالبه، كان قد حضر منهم الامتحانات، 170 ألف طالب وطالبة.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح تجاوزت ال98%

فيما اعتمد اللواء محافظ القاهره نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح نسبة 94 %، وان نتيجة المدارس الدولية، جاءت بنسبة نجاح 99.8%، وان نتيجة امتحانات الإعدادية المهنيه بنسبة نجاح 100%، والشهادة الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 83%.

فيما أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، على أنه سوف يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة غدا الجمعة عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، www.cairo.gov.eg وذلك عن طريق قيام الطالب بادخال رقم الجلوس الخاص به.

وجاءت امتحانات الترم الاول لهذا العام عبارة عن امتحانًا مجمعًا فى الترم الأول ونتيجته،  لن تضاف الى المجموع بناءا على قرارات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ولكن يجب ان يجتاز الطلاب هذا الامتحان وبالنجاح بالاورسوب، حيث يعد اجتياز الطالب للامتحان المجمع شرطًا هاما حتى يستطيع أن يؤدى طلاب الشهادة الاعدادية امتحان نهاية العام الدراسى والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى الذى سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية.

اما فى حالة عدم اجتياز الطلاب الامتحان المجمع، أو حصولهم على مجموع 50% أو أكثر فى ورقة الامتحان، ولم يحصل على أقل من 25% فى مادة من أصل الخمس مواد، فسوف يقوم بتأدية  امتحان آخر تكميلى فى المواد التى كان قد حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الترم الثانى.

اقرأ ايضا

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021 موقع وزارة التعليم