مجلس الوزراء يكشف حقيقة إلغاء مجانية التعليم

مجلس الوزراء يكشف حقيقة إلغاء مجانية التعليم
التعليم تنتهى اليوم من استلام ابحاث طلاب النقل والإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=18150
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

نشرت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن إلغاء مجانية التعليم، وتقديم الخدمات التعليمية في المدارس الحكومية بمقابل مادي في المنظومة الجديدة.

من جهته، أوضح مركز معلومات مركز الوزراء، أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً عدم المساس بمجانية التعليم في المنظومة الجديدة وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية، موضحةً أن مجانية التعليم حق من حقوق المصريين الذي يكفله الدستور والقانون.

وشددت الوزارة فى بيانها على حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية الذي بات يمثل أولوية قصوى في برامجها، لافتةً أن خطوط العمل في خطة تطوير المنظومة التعليمية تخطو قدمًا، ويتم العمل حاليًا على إعداد المناهج التعليمية بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة في التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

كما أعلنت الوزارة أنه سيكون هناك نظام جديد لتصحيح الامتحانات بعيدًا عن مدرس الفصل وسيكون أون لاين ويتوفر به العدالة والشفافية، بالإضافة لاستخدام التابلت بديلًا عن ورقة الامتحان بحيث يستطيع الطالب الكتابة عليه والإجابة على أسئلة الامتحان من خلاله، وأيضًا سوف يتم تغيير نظام الأسئلة بحيث تهدف إلى الفهم وليس الحفظ، ويكون الفصل للمناقشة ومعرفة ما تم فهمه من القراءة والبحث والاطلاع في موضوع الدرس، مؤكدةً على أن هذه الطريقة سوف تحدث تغيير كبير في منظومة التعليم.

وأضافت الوزارة أنها مستمرة في إدخال مزيد من التطوير والتعديل على مناهج التعليم المختلفة بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل.