لينك وخطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة علمي وأدبي عبر موقع التنسيق

لينك وخطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة علمي وأدبي عبر موقع التنسيق
تقليل الاغتراب
https://www.sba7egypt.com/?p=505207
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر لينك وخطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي، وهذا من خلال موقع التنسيق الرسمي الإلكتروني.

 

حيث يستطيع الطلاب تعديل الرغبات في الكليات والمعاهد المختلفة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق برقم الجلوس والرقم السري، بعد أن أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع طلاب المرحلة الثالثة علمي وأدبي تعديل والتحويل بين الكليات والمعاهد وفق التوزيع الجغرافي والمجموع الكلي الحاصل عليه الطالب.

لينك وخطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

كما يستطيع الطلاب تعديل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي (من هنــا)، حيث يقوم الطالب بالدخول علي موقع التنسيق ويختار تعديل الرغبات ويكتب رقم الجلوس والرقم السري الذي أدي به الامتحانات.

ثم يختار الكلية أو المعهد الذي يتناسب مع المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب في الثانوية العامة سواء القسم العلمي أو القسم الأدبي، كما يجب الالتزام بالتوزيع الجغرافي في الاختيار بالنسبة لكليات ومعاهد المجموعة ألف أو المجموعة باء أو المجموعة جيم.

ثم يسجل الطالب اختياره للكلية أو المعهد التي يرغب في التحويل إليها والتي تتفق مع مجموعه، ويختار انهاء وينتظر الانتهاء من فرز رغبات الطلاب والإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب لمعرفة الكلية التي من المقرر أن يلتحق بها في العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاً:

برقم الجلوس استعلم عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 من موقع التنسيق