اخبار التعليم

لينك موقع بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق 2020

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن لينك موقع بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق للالتحاق بالعام الجامعي الجديد.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق، والكليات الشاغر لطلاب المرحلة الثالثة، كما أعلن عن انطلاق تقديم طلبات الاغتراب والتحويلات بين الكليات المختلفة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.

المرحلة الثالثة من التنسيق

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الالكتروني الرسمي بعد انتهاء تقديم طلبات الاغتراب يوم 16 سبتمبر الجارى، وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب القسم العلمي والقسم الأدبي عند 50%.

لينك موقع بوابة الحكومة المصرية

ويستطيع طلاب القسمين العلمي والأدبي الدخول على لينك الموقع لتسجيل الرغبات وتعديلها (من هنـــــــــا) حيث يكتب الطالب الرقم السري الموجود على استمارة النجاح فى شهادة الثانوية العامة التى استلمها من المدرسة الملتحق بها، ويكتب رقم الجلوس الذي أدي به الامتحانات، ثم يبدأ فى تسجيل الرغبات فى الكليات والمعاهد المتاحة له فى المرحلة الثالثة، والتى تم تحديد الحد الأدنى للقبول بها بالنسبة لطلاب علمي علوم ورياضة عند 50%، وبالنسبة لطلاب أدبي عند مجموع 50%، ومن المقرر أن تنطلق المرحلة بعد انتهاء تقديم طلبات تقليل الاغتراب لجميع طلاب المرحلتين الأولي والثانية.

اقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2020| جميع المعاهد العليا التى تقبل الشعبتين العلمية والأدبية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

توقعات باستمرار ارتفاع درجات الحرارة مع هدوء الرياح في دمياط حتى نهاية الاسبوع

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع هدوء الرياح في…

30 دقيقة ago

ظهور نتيجة الصف الرابع الإبتدائي في دمياط الترم الثاني 2024

كشفت بعض المدارس في محافظة دمياط، اليوم عن الانتهاء من اعداد وظهور نتيجة الصف الرابع…

ساعة واحدة ago