كيفية حساب مجموع الثانوية الأزهرية 2020 للالتحاق بالمعاهد والكليات

كيفية حساب مجموع الثانوية الأزهرية 2020 للالتحاق بالمعاهد والكليات
كيفية حساب مجموع الثانوية الأزهرية للالتحاق بالمعاهد والكليات
https://www.sba7egypt.com/?p=316963
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يحرص موقع صباح مصر على الرد على تساؤلات الطلاب حول كيفية حساب مجموع الثانوية الأزهرية 2020 للالتحاق بالمعاهد والكليات، ذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية 2020، التي مر منها أكثر من النصف ولم يعد يتبقى سوي أيام قلائل، بعد عقدها رغم كافة التخوفات وحالات القلق التي تملكت من نفوس الطلاب وأولياء الأمور في ظل أزمة فيروس كورونا.

 

كيفية حساب مجموع الثانوية الأزهرية 2020

 

ومن أهم وأبرز الأسئلة التي يطرحها الطالب وولي الأمر فور انتهاء ماراثون الامتحانات، والبدء في تلقي نتائج الطلاب عن أدائهم في الامتحانات، هو كيفية حساب مجموع الثانوية الأزهرية 2020، لكي يتمكن من التقديم على واحد من المعاهد أو الكليات المتاحة على أساس مجموعه، وهو ما نجيب عنه معكم بالخطوات من خلال هذا المقال.

 

أولا نود التنويه إلى أن مجموع درجات طلاب الثانوية الأزهرية الكلي يكون من:

– 630 درجة لطلاب القسم الأدبي
– 650 درجة لطلاب القيم العلمي

 

ثانياً طريقة عمل معادلة حساب المجموع لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 بعد الحصول على المجموع الاعتباري، كالتالي:

– يجب أولاً حساب المجموع الاعتباري لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2020

بالنسبة لطلاب القسم العلمي يتم ضرب المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب × 410 ثم قسمة الناتج على 650، وذلك في حال معرفة درجات القبول في الكليات الجامعية، أما في حال معرفة درجات القبول في المعاهد الخاصة، يتم حسابها من خلال (مجموع المواد العربية + المواد الثقافية) × 410 ثم قسمة الناتج على 440.

 

أما عن طلاب القسم الأدبي، في حال حساب مجموع الإلتحاق بالكليات الجامعية، يتم ضرب المجموع الذي حصل عليه الطالب × 410 ثم قسمة الناتج على 630، وفي حال المعاهد يتم جميع مجموع المواد العربية + المواد الثقافية × 410 ثم القسمة على المجموع الكلي للقسم الأدبي (630).

 

 

 

ملحوظة هامة:

 

“بعد حساب المجموع الاعتباري للطالب سواء بالقيم العلمي أو الأدبي، يتم إضافة ما يزيد عن 7,5 درجة من درجات المستوى الرفيع إن وجدت”.

 

 

طريقة الحصول على النسبة المئوية لمجموع الطالب

 

يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، الحصول على النسبة المئوية للمجموع من خلال، ضرب المجموع الذي حصل عليه الطالب في 100 ثم قسمة الناتج على المجموع الكلي للمواد (علمي 650 درجة، أدبي 630 درجة).

 

اقرأ أيضاً

التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 قبل عيد الأضحى صعب والأرجح في أغسطس